رواتب عمال الفنادق في فرنسا 2024 شروط ومزايا

 إن مجرد فكرة البحث عن وظيفة براتب عالي في إحدى الدول الأوروبية هي إنجاز وخطوة هامة وحلم يراود كل شخص يرغب في تغيير نمط حياته إلى الأبد، فكيف إذا كانت هذه الفكرة قابلة للتحقيق وأين؟ في فرنسا موطن الحب والجمال،وفي هذه التدوينة وعبر موقع عرب تكنو سنتعرف على إحدى المهن والوظائف ذات رواتب عالية في فرنسا وتحديداً رواتب عمال الفنادق في فرنسا وسلم الرواتب في فرنسا

مع أكثر المهن المطلوبة في فرنسا بالإضافة إلى كم رواتب موظف الاستقبال في الفنادق في باريس وما هو الحد الأدنى للأجور في فرنسا إبتداءً من راتب مهندس في فرنسا وكذلك راتب أستاذ جامعي في فرنسا وحتى راتب عامل النظافة في فرنسا، كل هذه الاستفسارات مع سعر ساعة العمل في فرنسا تجدونها في هذا المقال فلنتابع للنهاية.

رواتب عمال الفنادق في فرنسا الشروط والمزايا
رواتب عمال الفنادق في فرنسا

ولكن في البداية دعونا نلقي نظرة عن فرنسا وأهم المعلومات عنها

نبذة عن فرنسا

تعتبر دولة فرنسا France من الجمهوريات الدستورية وثالث أكبر دولة في أوروبا وتتمتع بنظام برلماني ولغتها الرسمية هي اللغة الفرنسية وعاصمتها باريس يصل عدد سكانها ما يقارب 66 مليون نسمة ومساحتها 6,74,843 كيلو متر مربع وعملتها الرسمية اليورو، وهي من الدول المتقدمة إقتصادياً وسياحياً وصناعياً وتحظى بسمعة طيبة في العالم وتحظى بإستقرار إقتصادي وأمني عالي المستوى السبب الذي يجعل من فرنمسا حلم كل مواطن أجنبي للعيش والإستقرار فيها للحصول على فيزا البحث عن عمل في فرنسا مجاناً.

سلم الرواتب والأجور في فرنسا

وأما عن رواتب العمال والموظفين في فرنسا فهي تختلف بحسب نوع الإختصاص والمهنة وطبيعة عمل كل عامل فيها ولكن سنحاول تسليط الضوء على درجات وسلم الرواتب والأجور في فرنسا والتي تتشابه مع سلم رواتب عمال الفنادق في أمريكا وفي كندا والمملكة المتحدة وإسبانيا والسويد

وأيضاً هولندا وألمانيا وحتى في أستراليا والنرويج وبلجيكا وتركيا وقبرص والأرجنتين وذلك بحسب اللوائح والأجور لعام 2024 قدر المستطاع ولنركز على رواتب عمال الفنادق في المدن الفرنسية والتي هي موضوع مقالنا هذا وهي على الشكل التالي:

ماهي رواتب عمال الفنادق في فرنسا

يتقاضى عامل الفندق في فرنسا وبحسب قرار لجنة تحديد الأجور والرواتب الفرنسية راتب متوسط وقدره 2110 EUR يورو قد يزيد قليلاً بحسب خبرته وما إذا كان لديه شهادة ومؤهل أكاديمي إختصاص خدمة فندقية عندها يمكن إحتساب أجر أعلى وذلك يعود إلى تقديرات الهيئة المختصة في قسم رواتب الفنادق وهو يتساوى مع راتب النقاشين حيث يصل راتب النقاش في فرنسا إلى 2800 يورو 

كما أن عامل الخبرة في الفنادق يلعب دوره ويؤثر في تحديد الراتب المقطوع حيث يتم إضافة وزيادة على الراتب بنسبة مئوية مقدارها 13% ،هذا بالنسبة إلى من يمتلك خبرة ممتازة فغي مجال العمل في الفنادق، وأما من تكون خبرته دون ذلك أي خبرة متوسطة فيمكنه الإستفادة من الزيارة بنسبة 10% كموظف مبتدئ ويصل راتب البطالة في فرنسا إلى 2300 يورو تقريباً.

إقرأ أيضاً: المهن المطلوبة في فرنسا والعمل بدون أوراق

ماهي متطلبات عامل الفندق في فرنسا؟

وأما شروط ومتطلبات العمل في الفندق فهي تكاد أن تكون سهلة وهي كالتالي:

  1. يمتلك خبرة وفترة ويخضع إلى فترة إختبار متوسطة
  2. أن يتقن التحدث باللغة الفرنسية
  3. حصوله على شهادة تعليم متوسطة كالشهادة الثانوي أو ما يعادلها
  4. التعامل بلباقة مع النزلاء وزملاء العمل
  5. قدرته على تحمل طبيعة عمل الفنادق في فرنسا
  6. عدد ساعات العمل في الأسبوع هي 35 ساعة فقط
  7. وجود إستراحة غداء لمد 30 دقيقة
  8. العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد وهي مدفوعة الأجر
  9.  ساعات العمل مرنة للغاية ودون صعوبات

متوسط الدخل في فرنسا

معروف أن لكل دولة مقياس لمتوسط دخل المواطن فيها، ويتم إحتساب دخل المواطن بحسب أسعار السلع ىوةالمنتجات اللتي يحتاجها الفرد بشكل يومي وبحسب الوضع الإقتصادي لأي بلد، وكذلك في فرنسا، ولمن يرغب بمعرفة ما هي متوسط الدخل في فرنسا فهو 2930 يورو، ولكن الأهم هو الحصول على فرصة عمل في فرنسا مباشر.

إقرأ أيضاً: وظائف في الإمارات لدى فنادق ماريوت فوري

 أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا

ولمعرفة ماهي أكثر مواقع العمل في فرنسا يمكن البحث عن عمل في فرنسا بدون أوراق ويمكننا القول بأن أكثر مواقع وأماكن العمل عي العاصمة باريس وتأتي بعدها تولوز ومرسيليا وستراسبورغ وكذلك مدينة ليون وبوردو ومدينة ليل ومدينة نيس حيث تتساوى الرواتب في تلك المدن مثل راتب مضيفة طيران في فرنسا وكذلك رواتب الحلاقين في فرنسا بالإضافة إلى راتب السباك في فرنسا وبعض المهن الأخرى وبحسب مرتبات فنادق الباتروس الشهيرة.

الوظائف المتاحة في فنادق فرنسا

  • عامل استقبال في الساحة العامة
  • عامل توصيل المحافظ والشناتي من الباب لغاية غرفة النزيل
  • عامل لدى كازينو الفندق
  • عامل ساعي وتوصيل الظروف والطرود البريدية
  • عامل محطة وقود خاصة بالفنادق
  • عامل تنظيف في الصالات والممرات
  • وظائف تدريس اللغة العربية في فرنسا
  • عامل تنظيف شراشف على آلة غسيل أوتوماتيكية

مميزات عمال الفنادق في فرنسا

يحظى عمال الفنادق في فرنسا بعدة خدمات ومزايا عديدة وإهمها ما يلي:

  • تأمين صحي مدى الحياة وتشمل المعالجة والعمليات الجراحية والدواء لجميع أفراد العائلة
  • تأمين سكن مناسب
  • وسيلة مواصلت من وإلى موقع العمل وهو الفندق
  • راتب تقاعدي بعد الإحالة على التقاعد
  • التعليم المجاني للأبناء لغاية المرحلة الجامعية

وفي الختام فإن الحصول على وظائف في فرنسا وبخاصة وظيفة عامل في أحد الفنادق الفرنسية أمراً ليس بالسهل بل يحتاج مزيد من البحث إما عن طريق مواقع البحث عن عمل في فرنسا أو السؤال بشكل مباشر من إدارة الفندق وبحث عن عمل في فرنسا مطعم أو فندق في فرنسا.

الجنسيات المتاحة لوظيفة عامل فندق في فرنسا

في الواقع لم تحدد إدارة الفنادق في فرنسا جنسيات معينة ولكن سنذكر لكم بعضاً منها ومن بينها الدول العربية التالية وهي كما يلي:

العراق - سوريا - الكويت - قطر - السعودية - الإمارات - تونس - مصر - الجزائر - الأردن - اليمن - المغرب - البحرين - تونس - سلطنة عمان وغيرها من الدول.

أسئلة أخرى:

كم راتب الشخص في فرنسا؟

لقد رفعت وزارة العمل في فرنسا الحد الأدنى للأجور بنحو 2.19% إلى 11.52 يورو (12.73 دولار) في الساعة، وذلك بداية من مايو أيار. وبموجب القرار سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور شهرياً إلى 1747.20 يورو من 1709.28 يورو.

وختاماً:

قدمت لكم فيما مضى أعزائي المتابعين والزوار عرضاً شاملاً حول جدول رواتب عمال الفنادق في فرنسا مع الشروط والمميزات والخدمات التي يتلقاها وما هي الوظائف المتوفرة في فنادق فرنسا، أمنياتي لكم بالفوز بإحدى هذه الوظائف وحظ أوفر لجميع المتابعين.

مقالات ذات صلة:

موقع فرنسي يحتاج موظفين للعمل بدون مؤهلات

اكثر المهن المطلوبة في السويد 2024

اكثر المهن المطلوبة في المانيا

وظائف خالية في سلطنة بروناي المهن المطلوبة والرواتب

الوظائف المطلوبة في مالطا والرواتب