ما هي شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا

مرحباً بكم أعزائي الزوار والمتابعين، سوف نخصص مقالنا اليوم وعبر موقع عرب تكنو عن ماهي شروط والأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا، وكذلك شروط جلب الزوجة من الخارج و فيزا الزواج إلى المانيا، مع شرح مفصل حول أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا بعد صدور قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا وبخاصة عند إجراء عملية تسجيل الزواج في دوائر الأحوال المدنية

وفي هذه التدوينة سنتعرف أيضاً على تكاليف لم الشمل في ألمانيا والكثير من التفاصيل حول هذه النقطة وغيرها من النقاط التي تهم اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا بعد استشارة محامي لم الشمل في ألمانيا، والحصول على حق الحماية وكيفية تقديم طلب استعجال لم الشمل في ألمانيا لتسهيل سفر الزوجة من بلدها الأصلي ولغاية وصولها أرض المطار في ألمانيا.

كيفية جلب الزوجة من خارج ألمانيا
شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا

فإذا كنت عزيزي المتابع ممن لديهم زوجة أو يرغب بالزواج من بلده الأصلي ويريد جلبها إلى مكان إقامته في ألمانيا والتعرف على أسرع طرق لم شمل الخطيبة في ألمانيا 2024 فأنت محظوظ جداً وفي المكان الصحيح، حيث ستكتشف بنفسك وبعد قراءة هذا المقال كم هو سهل إحضار زوجتك أو خطيبتك بحسب قانون لم شمل الأسرة في ألمانيا والحصول على تأشيرة فيزا ألمانيا، وإليك التفاصيل.

ما هي شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا؟

كما سبق وأن ذكرت لك عزيزي القارئ في المقدمة بأن الحكومة الألمانية قد وضعت عدة شروط من أجل إحضار الزوجة والحصول على أسرع لم شمل في أوروبا عموماً بعد تقديم جميع الثبوتيات والأوراق المطلوبة لذلك، ولنبدأ مقالنا بالمستندات والأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا، وهذه الأوراق هي على الشكل التالي:

ما هي الأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا؟

بعد إتمام عملية التسجيل في دائرة الأحوال المدنية

ولكي تتمكن من جلب وإحضار الزوجة من خارج ألمانيا إلى مقر إقامتك يجب عليك أولاً تقديم بعض الطلبات، عندها سوف يمكنك البدء بجمع والمستندات والوثائق والأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا وهي كالتالي:

  • جواز سفر ساري المفعول والصلاحية من بلده الأصلي سواء أكان في سوريا أو في العراق والسودان وفي تونس أو في اليمن وغيرها
  • تقديم عقد الزواج أو بيان الزواج بعد طلب استعجال لم الشمل في ألمانيا 
  • تقديم صورة مصدقة عن جواز السفر وهوية الشخص المقيم في ألمانيا بعد تحديد ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا لم الشمل؟
  • صورة عن عقد الإيجار من الشخص المقيم في ألمانيا
  •  تقديم طلب للحصول على التأشيرة الخاصة بلم الشمل (Ehegattennachzug) في السفارة الألمانية
  • تقديم نسخة مصدقة أصولاً عن بيان إخراج القيد العائلي خلال مدة زمنية أقل من ستة 6 أشهر إعتباراً من تاريخ الإرسال بالبريد الإلكتروني
  • إحضار وثيقة طلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق في حال إذا كان أحد الطرفين متزوجاً من قبل
  • إبراز شهادة خاصة بالتسجيل الممتدة وإسمها بالألماني (erweiterte MeldebestäTigung)، وتتوفر في هذه الشهادة الكثير من المعلومات الشخصية مثل مكان الإقامة والإسم وكذلك محل وتاريخ الولادة والحالة الاجتماعية
  • حتى المقيمين في السعودية والكويت وفي البحرين والإمارات والأردن والمغرب وليبيا وسلطنة عمان، أو وثيقة سفر أو تصريح الإقامة في ألمانيا وباقي البيانات.

شاهد أيضاً: شروط الهجرة عبر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا

وأما عن شروط جلب الزوجة إلى ألمانيا فهي كما يلي:

ما هي شروط جلب الزوجة إلى ألمانيا؟

لقد حددت الجهة الخاصة بإستقبال اللاجئين مجموعة شروط لابد من تقديمها والإلتزام بها وهي كما يلي:

  1. ضرورة أن يكون كلا الطرفين يجب أن يكونا عازبين، أي أن أحد من الزوجين ليس متزوج سابقاً بالفعل من شخص آخر، وعند وجود أحد الطرفين متزوجا من قبل يجب أن يقدم شهادة أو بيان طلاق أو بيان أو شهادة وفاة خاصة بالزوج السابق
  2. معرفة الزوجة اللغة الألمانية بمستوى مبتدئ A1 / A2 على الأقل أو عند لم الشمل عن طريق الكفالة مباشر
  3. الوصول إلى سن الزواج القانوني في ألمانيا وهو 18 سنة على الأقل
  4. أن لا يكون الزواج من أقارب الدرجة الأولى كالأشقاء والأحفاد أو الأجداد والآباء بحسب القانون الألماني
  5. توفير مكان سكن بمساحة كافية لسكن الزوجين
  6. حصول الزوج على دخل كافي، من أجل توفير تغطية لجميع نفقات الأسرة تأمين رسوم التأمين الصحية للزوجة في ألمانيا
  7. ضرورة تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة وسكن صادر عن مكتب الهجرة في حال تم لم الشمل لغير اللاجئين المختص(Ausländerbehörde).

ملحوظة:

تشمل هذه الشروط جميع اللاجئين المهاجرين في هولندا وفرنسا والسويد وكذلك فنلندا والنمسا وأمريكا وكندا وأيضاً بلجيكا وسويسرا وإسبانيا والدنمارك والنمسا وغيرها.

شاهد أيضاً: اسهل دولة اوروبية للعمل والجنسية المباشرة

أنواع طلبات لم الشمل في المانيا

يقوم القانون الألماني بتقسيم درجات القرابة بين الأشخاص الراغبين بالحصول على الإقامة في ألمانيا وبين الاشخاص المطلوب لم شملهم من خارج دولد ألمانيا، ويمكن تقسيم هذه الدرجات كما يلي:

  • لم الشمل في ألمانيا للعائلة (الزوج أو الزوجة وكذلك الأطفال) وتحديد مدة لم الشمل في ألمانيا فوري
  • لم الشمل في ألمانيا للعائلة من الدرجة الثانية (مثل الأم و الأب والأخت والأخ)
  • لم الشمل في ألمانيا للعائلة من الدرجة الثالثة مثل (العمة و العم أو إبن أو إبنة الأخ أو إبنة الأخت).

أسئلة أخرى:

كم يستغرق لم الشمل في المانيا 2024؟

عادة ما تستغرق هذه الإجراءات عدة أشهر، وأحيانًا أكثر من عام. فإذا وافقت سلطات الهجرة، فستحصل العائلة على تأشيرة ويمكن أن تسافر بشكل قانوني إلى ألمانيا، ولكن يتوجب على العائلة إحضار المستندات مثل نسخة مطبوعة من البريد الإلكتروني الذي أكدت فيه السفارة الموعد.

وفي الختام:

فإنه من الضروري للمقيمين في ألمانيا التعرف على أهم شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا وكذلك معرفة أوراق لم الشمل في ألمانيا المطلوبة لجلب الخطيبة أو الزوجة، وهي موضوع تدوينتنا هذه قدمتها لكم عبر موقع عرب تكنو مع شرح بعض التفاصيل المتعلقة في لم الشمل العائلي مع أفراد العائلة واستفسارات لمن يسأل ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا لم الشمل؟، أرجو لكم كل الفائدة مما قدمت.

مقالات ذات صلة:

شروط ومميزات الزواج من ألمانية

دول بدون فيزا للسوريين

فيزا ألمانيا للسوريين وطريقة السفر إلى ألمانيا

كيف تحصل على الجنسية الكندية عن طريق الزواج

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة وفيزا هولندا للعرب