ما هي المهن المطلوبة في بلجيكا والأغلى من حيث الأجور

مرحبا بكم اعزائي المتابعين، سوف نتعرف من خلال موقع عرب تكنو وهذه التدوينة على شرح مفصل حول أفضل المهن المطلوبة في بلجيكا والأفضل من حيث الرواتب والاجور وكذلك كيفية الحصول على عقد عمل في بلجيكا الفوز بأفضل المهن طلباً حيث تتوفر في بلجيكا مئات المهن والأعمال وفيها يوجد الكثير من المجالات المطلوبة وهي تحمي حقوق العامل والحياة فيها هادئة وتفرض قوانين على الجميع لحماية المواطنين جميعاً

كما سأعرض لكم البعض من هذه الوظائف والمهن وكذلك سوف نتعرف على سلم رواتب أجور العمل في بلجيكا وطريقة كتابة عقود عمل في بلجيكا للحصول على الموظائف الشاغرة وأفضل فرص العمل في بلجيكا من أجل الحصول على فيزا البحث عن عمل في بلجيكا والتي ستخولك للحصول فيما بعد على الجنسية البلجيكية.

الوظائف والمهن المطلوبة في بلجيكا

المهن المطلوبة في بلجيكا

فإذا كان هذا الأمر يهمك عزيزي المتابع وترغب بالتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في بلجيكا وكيفية العمل في بلجيكا بدون أوراق فأنت محظوظ وفي المكان الصحيح لمعرفة قانون العمل في بلجيكا وماعليك سوى متابعة معنا الشرح للنهاية وإليك التفاصيل حول ما هي المهن المطلوبة في بلجيكا.

قائمة المهن المطلوبة في بلجيكا 2024

كما سبق وأن ذكرت لك في المقدمة بأنه توجد العديد من المهن والوظائف التي تناسب مؤهلاتك ومهاراتك، وإذا كنت لا تعرف كيفية الوصول إليها فيمكنك ذلك من خلال مكاتب العمل في بلجيكا حيث ان العمل في بلجيكا من اكثر الدول طلباً وذلك لأنها تحمي حقوق العامل وتفرض قوانين على العامل وصاحب العمل وذلك من اجل ضمان حقوقهم كما انها بلد تضمن للعامل أن يعيش حياة كريمة

وفيما يلي قائمة افضل وظائف مطلوبة في بلجيكا والأفضل من حيث الرواتب والأجور وهي على الشكل التالي:

ماهي المهن المطلوبة في بلجيكا؟

إخصصات الهندسة:

ومن خلال تجربتي بالمهن والوظائف الاكثرطلباً فإني أجد أن مهنة الهندسة المعمارية والهندسة الكهربائية مطلوبة وكثيراً ليس في بلجيكا فقط، بل وحتى في أمريكا وألمانيا والسويد وأيضاً في فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأيضاً فيلا تركيا واليونان، وهي من أهم الاعمال المرغوبة والمطلوبة في بلجيكا حالياً.

شاهد أيضاً: المهن المطلوبة في لوكسمبورغ مع الرواتب

المعلمين:

إن العمل في مجال التعليم متوفر في بلجيكا وعلى جميع المجالات والمواد هي وضيفة مطلوبة كثيراً في بلجيكا ومتواجدة بكثرة في عموم المدن والريف البلجيكي

السائقين:

أيضاً فإن العمل في قيادة السيارات سواء كانت صغيرة أو كبيرة فهي من المهن مطلوبة ومرغوبة في بلجيكا بشكل كبير والمجال فيها مفتوح في الشركات والمؤسسات وفي مؤسسات النقل العامة،والعمل بهذا الإختصاص فرصة ممتازة وهي اسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا مجاناً.

عمال البناء:

كذلك الأمر فإن الوظائف والمهن التي تتعلق بأعمال الإنشاءات وبخاصة عمال البناء فهي من المهن التي تكثر الحاجة إليها بسبب الإعمار والتوسع العمراني في بلجيكا، ولذلك فإن مهنة عمال البناء تعتبر نادرة في الاوقات الحالية ويزداد الطلب عليها يوماً بعد يوم ومناسبة من أجل العمل في بلجيكا للعرب.

موظفو الاتصالات:

إن العمل بالأجهزة الإلكترونية والتكنولوجيا عمل مطلوب ومن أهم المهن والأعمال المتواجدة بكثرة في بلجيكا وعليها طلب كثيراً وبخاصة في مجال صيانة وإصلاح الأجهزة الإلكترونية كالهواتف والحواسيب والكمبيوترات وأدوات التسجيل ويتلقى العاملون الذين يمتلكون خبرة فيها رواتب وأجور ممتازة.

شاهد أيضاً: شركات ملاحة عربية تطلب وظائف

عمال التمديدات الصحية:

أيضاً هذه المهنة هي من المهن والاعمال المهمة المرغوبة والمطلوبة كثيراً في الحياة وخصوصاً في بلجيكا وهي مطلوبة ومهمة لأنها تعمل على تطوير المباني وتسليكها من حيث تمديدات بواري غاز التدفئة وكذلك تمديد بواري المياه ومصارف الحمامات وأسطح المباني وجمالها والسعي لتصل دائماً الى أفضل الخدمات.

التمريض:

كذلك فإن مهنة التمريض فهي من أكثر المهن والوظائف طلباً في بلجيكا ومن أفضل الاعمال المحببة والمرغوبة والذي يتم طلبها بشكل كبير في المشافي البلجيكية والمراكز الطبية وعيادات الاطباء الخاصة،ويتلقى أصحاب هذه المهنة رواتب مناسب جداً تعادل رواتب الاطباء وأعلى راتب عامل النظافة في بلجيكا.

التسويق والمبيعات:

لعل وظيفة المسوقين في مجال تسويق المبيعات هي من المهن الاكثر طلباً في بلجيكا وهي الوظيفة المطلوبة بكثرة في مراكز المدن والأرياف في بلجيكا وعليها إقبال كبير للعملاء للترويج والتسويق لمنتجاتهم سواء أكان عن طريق الإنترنت أون لاين أو لغرض الدعاية للمنتجات مقابل نسبة من العمولة والربح التي تصل حتى 35% وهي نسبة ممتازة. 

النجارة:

أيضاً فإن مهنة التجارة العامة والاستثمار فهي من المهن والأعمال المطلوبة في بلجيكا ومحبوبة بشكل كبير ومتوفرة ايضاً ويهتم بها جميع المواطنين في بلجيكا في مجال تجارة مواد الغذائية تجارة المعدات الكهربائية وتجارة السيارات وكافة مهن التجارة الحرة.

مهنة تصليح وصيانة السيارات:

وأما مهنة صيانة وإصلاح السيارات فهي من الإختصاصات والمهن المطلوبة والاعمال المنتشرة في بلجيكا وهي من اهم الاعمال والاكثر طلباً، ويعمل بهذه المهنة نسبة كبيرة من المواطنين العرب الوافدين من سوريا والعراق ومن مصر والإمارات وكذلك من المغرب والجزائر واليمن وموريتانيا وسلطنة عمان والأردن والبحرين والسعودية وقد أثيبتوا جدارتهم في هذه المهنة.

مهنة المصممين:

أيضاً فإن هذا النوع من الوظائف والاعمال من بين أكثر المهن والاعمال طلباً في بلجيكا حيث أنه يقبل عليها أعداد كبيرة من العملاء والعمال وراتب العمل به ممتازة ومناسبة جداً والتي تتيح أفضل فرص عمل في بلجيكا 2023 - 2024 .

موظفين في الخدمات اللوجستية:

لعل العمل المتكرر والمتواجد كثيراً في بلجيكا والتي رواتبها مرتفعة ومطلوبة أيضاً هي وظيفة الخدمات اللوجستية فهي وظيفة مميزة ومطلوبة كثيراً في بلجيكا ويزداد الطلب عليها لكثرة معامل الإنتاج وتوزيع المواد الغذائية والبقوليات ويقبض أصحابها الحد الأدنى للاجور في بلجيكا 2023.

شاهد أيضاً: وظائف شاغرة في بترول ليبيا : شركات نفط ليبيا

مهنة الإداريين:

أيضاً فإن العمل في مجال الوظائف الكتابية والعمل في مجال إدارة المؤسسا والشركات على مختلف مجالاتها فهي من الاعمال والوظائف المتكررة والمطلوبة في بلجيكا دائماً والتي تحتاج مهارات ومؤهلات خاصة في مجال إدارة الأعمال وتسيير أمور المكاتب والمعامل والشركات الإنتاجية.

موظفين الموارد البشرية:

كذلك الأمر بالنسبة إلى مهنة موظفي الموارد البشرية فهي أمر مهم في حياة المواطنين ولا يمكن التخلي عنها، لذلك نجد أن هذه الوظيفة مطلوبة بشكل كبير في بلجيكا وباقي الدول الأوروبي وجميع الدول وأفضل المهن المطلوبة في هولندا وأستراليا ولا يمكن الاستغناء عنها ابداً.

كما ان العمل في بلجيكا يفرض شروط على ومن اهمها هي:

ما هي شروط العمل في بلجيكا؟

  • ان يكون لديك إثبات مصدر الدخل الخاص بك لمدة سنة ويجب ان يكون لديك تصريح عمل من صاحب الشركة التي تريد العمل فيها
  • عدم إرتكاب أي مخالفة جنائية سابقة
  • تقديم الشهادة أو صورة عن المؤهل الذي يعمل به صاحب الطلب
  • الحصول على عقد عمل متفق عليه من قبل صاحب العمل
  •  يجب أن تمتلك حساب بنكي خاص بك وتقدم ورقة بالرصيد الموجود في الحساب من خلال 6 أشهر الأخيرة
  • تقديم صور مصدقة عن البطاقة الشخصية ومعلومات شخصية كالإسم وتاريخ الولادة

كانت تلك أبرز شروط العمل في بلجيكا.

وفي الختام:

فإن الحصول على وظيفة في بلجيكا هو إنجاز بسبب الرواتب التي يتلقاها العاملون في بلجيكا والخدمات والمزايا التي يحصل عليها العمال من سكن ومكافآت وإجازات سنوية مفوعة الأجر، الى هنا نكون قد قدمنا لكم بعض من اهم المهن المطلوبة في بلجيكا والاكثر اقبال اليها من المواطنين والتي راتب العمل فيها ممتاز جداً، أتمنى ان يكون الشرح واضح ومفيد لكم.مواضيع ذات صلة:

أفضل المهن المطلوبة للعمل في أمريكا