كيفية استخراج رخصة السواقة في ألمانيا 2024

 مرحبا بكم اعزائي المتابعين، نظراً للإزدحام على وسائط النقل العامة في ألمانيا يحتاج المرء إلى شراء سيارة ولو بثمن معتدل وكذلك الحصول على الرخصة الدولية في ألمانيا وذلك لقضاء جميع إحتياجاته في مواعيدها المحددة كالذهاب إلى العمل أو إلى إلاسال الاطفال إلى مدارسهم أو لغرض التسوق أو بقصد السفر لزيارة الاقارب والأصدقاء في غير مقاطعات

وبالتالي فهو بحاجة حتماً إلى إستخراج أو شراء رخصة قيادة أوروبية من ألمانيا والتعرف على تكلفة رخصة القيادة في ألمانيا وكذلك معرفة جميع قوانين القيادة في المانيا والتقيد بها، وسوف أقدم لكم من خلال موقع عرب تكنو وهذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن كيفية استخراج رخصة السواقة في ألمانيا 2024 الموضوع الذي يتسائل عنه الكثير من الأشخاص الموجودين في المانيا.

طرق استخراج رخصة القيادة في ألمانيا

كيفية استخراج رخصة السواقة في ألمانيا

حيث ان موضوع القيادة مرغوب كثيراً في المانيا للبدء به يجب أن يكون لديك سيارة خاصة مع رخصة قيادة دولية أو ما يعادلها، وهذا ما سوف نعرضه لكم اليوم من خلال موضوعنا سوف نقدم لكم أهم الشروط الجديدة للحصول على شهادة القيادة في ألمانيا 2024 وهي الشروط المهمة للحصول على رخصة سواقة في المانيا مع التكاليف وكيف يتم الطلب لها، فإذا كنت مهتم تابع الشرح للنهاية.

كيفية استخراج رخصة السواقة في ألمانيا 2024

ولكي تتمكن من الحصول على سيارتك الخاصة وقيادتها يجب أن يكون لديك رخصة قيادة سواقة من الضروري الحصول عليها والأمر بسيط جداً وغير مكلف، ويمكن لأي شخص الحصول عليها بطرق بسيطة للغاية والذي سوف أشرحها لكم الآن من خلال موضوعنا، فإذا كنت مهتم تابع معي التفاصيل للنهاية.

في البداية ولمن يسأل كيف تحصل على رخصة سياقة ألمانية وتعمل بها سوف أشرح لكم عن انواع الشهادات القيادة الموجودة في ألمانيا لأن المانيا تمتلك عدة أنواع من الشهادات لكل نوع ميزة وطلب مختلف ومعرفة صلاحية رخصة القيادة في ألمانيا وهي:

أنواع رخص القيادة في ألمانيا 

  • رخصة قيادة فئة B
  • رخصة الباص وهي نوعان من القيادة في ألمانيا يمين أو يسار
  • رخصة قيادة الدراجات البخارية والنارية فئة A1وA2
  • رخصة شاحنة الفئة BE – الفئات C,C1,C1E,CE
  • رخصة الجرار او الرافعة الشوكية الفئة T الفئة L.

قد يعجبك: كيفية الحصول على فيزا عمل في ألمانيا

بعد ان وضحنا لكم انواع الشهادات القياد في المانيا سوف نقدم لكم الآن شرح عن الأوراق المطلوبة لشهادة السواقة من اجل الحصول على رخصة سواقة في المانيا وهي على الشكل التالي:

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لإستخراج رخصة السواقة الالمانية؟

  • في البداية يجب أن تمتلك الإقامة الألمانية
  • مع وثيقة سفر موثوقة ومصدقة وهي جواز السفر
  • من ثم التسجيل في مدرسة قيادة سواقة معترف بها
  • ترجمة شهادة سواقة سورية السابقة إن وجدت
  • من ثم عليك ترجمة الشهادة من أي دولة كانت لديك
  • فحص نظر كامل للتأكد من سلامة النظر للعيون
  • مع شهادة إتباع دورات إسعافات مدتها تصل الى 6 ساعات في يوم واحد عبر مدرب مختص
  • صور شخصية عدد 4 صور حديثة لأنها مهمة جداً وهي تقريباً مشابهة لأوراق رخصة قيادة دراجة نارية في ألمانيا

وبعد الانتهاء من تجهيز جميع الاوراق الذي شرحناها لكم عليك تقديم الأوراق لمكتب قيادة من ثم سوف يقوم في تجهيزها و القيام بالإجراءات المطلوبة لك من اجل الحصول على الرخصة.

والآن لنتحدث عن أبرز شروط الحصول على رخصة القيادة في المانيا 2023 - 2024

ما هي شروط الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا؟

من أهم الشروط المفروضة ما يلي:

  1. يجب أن لا يقل عمر المقدم على طلب الرخصة أقل من 18عام وهي من أهم الشروط الأساسية
  2. التسجيل في إحدى مدارس تعليم قيادة السيارات الألمانية
  3. الإلتزام في جميع قانون المرور الجديد كامل وعدم مخالفتها ومعرفة متى تسحب رخصة السياقة في ألمانيا
  4. إجراء فحص عيون نظري ويشترط إجتيازه بنجاح ودفع جميع رسوم رخصة قيادة دولية الالمانية
  5. التدريب على الدروس العملية على أن لا تقل عن 12 ساعة
  6. الإلتزام بحضور دروس نظرية مع المدرب على أن لا تقل عن 16 درس نظري على قوانين القيادة في ألمانيا
  7. دفع تكلفة رخصة السواقة في ألمانيا والبالغة 250 يورو تقريباً حيث أن الأسعار تتغير على حسب المنطقة المتواجد فيها كل ولاية لها سعر مختلف.

تلك هي أهم الشروط الواجب التقيد بها للحصول على شهادة سواقة ألمانية.

قد يعجبك: الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا

الإختبار النظري في فحص القيادة الألمانية

إن خطوات الفحص في ألمانيال تشبه تماماً أغلب إجراءات الدول الاجنبية كما هو الحال في أمريكا وإسبانيا وهولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والنمسا وفي كندا وغيرها وهي الدول التي تقبل رخصة القيادة الدولية الالمانية وعلى طالب الرخصة أن يخضع لفحوص نظرية قبل التقدم للفحوص العملية

وكذلك حضور الدروس النظرية والتي لا تقل عن 16 ساعة، كما يتوجب على السائق التقديم على إختبار اللغات وعددها 12 لغة لأغلب الدول الأوروبية وتعلم أنواع القيادة في ألمانيا يمين أو يسار وكذلك معرفة طرق الحصول على رخصة القيادة مدفوعة من الجوب سنتر .

وأما الإختبار العملي

يشترط أيضاً الخضوع إلى التقدم إلى الفحص العلمي بعد إجتياز فحص النظر وحضور جميع الدروس العملية والت يلا تقل عن 90 دقيقة عن كل درسلتعلم مهام السائق وإجراء الفحص العملي وهي أنم يجلس المدرب بجانب السائق المتدرب ليقوم يتقييم قدرة وجودة السائق والإلتزام في قانون مخالفات المرور وفحص السائق التأكد من قدرته في السواقة وإختبار كامل لخبرته المعرفية ذلك.

وبعد إجتياز كافة الفحوصات المقررة والنجاح بها يتم استخراج شهادة السواقة في ألمانيا 2024 ومنحها للسائق ضمن الموعد المحدد ودون تأخي، وللعلم فإن رخصة القيادة التركية في ألمانيا مقبولة

علماً بإن هذه الرخصة تخول جميع العرب الوافدين إلى ألمانيا سواء أكانو من سوريا أو العراق أو من السعودية والإمارات وكذلك من الكويت والبحرين ومن قطر والجزائر وسلطنة عمان والأردن وكذلك من تونس والمغرب والجزائر واليمن ومن لبنان وموريتانيا وغيرها.

وفي الختام:

إلى هنا أعزائي نكون قد قدمنا لكم بعض من أهم النصائح والشروط المطلوبة للحصول على رخصة سواقة ألمانيا شرح كامل عن كيفية استخراج رخصة السواقة في ألمانيا 2024 لمن يبحث ويهتم ويسعى للبحث عن هذه المعلومات أتمنى أن يكون الشرح الذي عرضته لكم واضح ومفيد لكم.

مواضيع ذات صلة:

دليل أنواع الرخص التجارية في دبي الإمارات

كيفية استخراج سجل تجاري بدون محل

تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب في السعودية