طريقة دفع مواقف أبوظبي sms بالخطوات

مرحبا بكم أعزائي المتابعين، سوف نتعرف ومن خلال موقع عرب تكنو شرحاً مفصلاً عن طريقة دفع مواقف أبوظبي Sms حيث تقدم خدمة دفع المواقف في أبوظبي والإمارات بشكل عام بطريقة مباشرة وهي إما دفع مواقف أبوظبي عن طريق الموبايل وذلك عبر تطبيق مواقف أبوظبي أو عن طريق دفع مواقف أبوظبي بشكل تقليدي، وسنتعرف على هذه التفاصيل لكي يتمكن ملاك وأصحاب المركبات معرفتها مع معرفة طريقة دفع ابو ظبي sms ومعرفة رقم مواقف المجاني مباشرة

فإذا كان يهمكم الأمر وتريدون معرفة التفاصيل كاملة تابعوا الشرح للنهاية لتكتشفوا بأنفسكم كم هو سهل التعرف على أكثر من طريقة دفع مواقف أبوظبي يوم كامل وأين مواقع مواقف السيارات الخاضعة للرسوم في أبوظبي والتي يتمكن من معرفتها من خلال الإتصال على الرقم 3009 ويجب الحرص على كتابة رمز الخاص للمدينة مع اللوحة مع مسافة لوحة المركبة مع نوع الموقف في حال كان موقف رئيسي أو فرعي وكم ساعات المدة.

أفضل طريقة دفع مواقف أبوظبي Sms

وفيما يلي أعرض لكم مبلغ مخالفة الوقوف في مواقف السكان أبوظبي المحظورة والغير مسموح بها مع ألوان مواقف أبوظبي وتعلم طريقة دفع مخالفات أبوظبي أون لاين عبر الإنترنت وأنت في المنزل وإليكم التفاصيل.

افضل طريقة دفع مواقف أبوظبي sms

كما سبق وأن ذكرت لك عزيزي المتابع فإن طرق دفع مواعيد مواقف أبوظبي 2023 - 2024 قد تختلف من حيث المواعيد والطرق الحديثة التي طرأت مثل طرق الدفع الإلكتروني وفيها تتمكن من الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية في أبوظبي اونلاين عبر الإنترنت ومن موبايلك الخاص وإليكم الشرح بالتفصيل.

إقرأ أيضاً: أفضل بنوك تقدم خدمة إقتناء سيارات جديدة في الجزائر بالتقسيط

كيفية دفع مواقف أبوظبي عبر SMS

فقد قامت مواصلات أبوظبي بإطلاق العديد من الطرق للنقل ومتنوعة وكل وحدة مختلفة عن الأخرى حيث سمحت دائرة النقل في أبوظبي بأن يتم وقوف السيارة في حال تم شراء تذاكر تكون خاصة لصف السيارات من خلال أجهزة خاصة لموقف الدفع ويكون الدفع نقدي عن طريق الهاتف الخاص وذلك يكون عبر إرسال رسالة قصيرة.

الدفع عن طريق الموبايل المحمول

كما تم إطلاق خدمة دفع مواقف أبوظبي من sms بحيث تكون طريقة مباشرة وسريعة من خلال الهاتف عن طريق ارسال رسالة كما ذكرنا لكم على رقم 3009 وستصلك رسالة تأكيد بالحجز والمدة المدفوعة، كما ستصلك رسالة تذكير وذلك قبل إنتهاء المدة بعشر دقائق.

الدفع عبر الرسائل (المسج)

وفي حال رغبت بتمديد مدة الحجز فعندها يمكنك إرسال رسالة نصية وهي حرف (T) إلى الرقم 3009 عن كل إستعادة تمديد إضافية، حيث تعمل هذه الخدمة على تقديم خدمة دفع رسوم مواقف وذلك من خلال طرق بسيطة للغاية لا تتطلب منكم تعب أو مجهود دون الذهاب الى مراكز خاصة والقلق وضياع الوقت أصبح من السهل جداً العمل عليها من خلال الهاتف المتحرك.

ما هي رسوم مخالفة وقوف السيارات؟

وتبلغ مخالفة وقوف السيارات 200 درهم إماراتي في الأماكن المحظورة والتي يمنع فيها الوقوف، وتسمى هذه المخالفة مخالفة إساءة إستخدام مواقف السيارات، وقد ساهمت أبوظبي في إنشاء مواقف خاصة لمواطنين ليتم تعبئة ودفع الرسوم للمركبات الذي تكون مسجلة من خلال أبوظبي، وذلك من أجل الإنتهاء من خصم الرسوم بشكل سريع ومباشر من حساب المتعامل.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات ربح رصيد تدعم باي بال PayPal

ما هي رسوم مواقف أبوظبي sms؟

تختلف قيمة الرسوم في مواقف أبوظبي وذلك بحسب نوعها حيث توجد مواقف فرعية ومواقف رئيسية ومواقف طابقية، وإليكم هذه الرسوم وهي كما يلي:

فئة المواقف الفرعية:

  • فيكون لون الرصيف فيها الأسود والتركوازي وهي ألوان مواقف أبوظبي المعتمدة
  • وتبلغ قيمة الرسوم فيها 2 درهم إماراتي في الساعة  الواحدة أو 15 درهم لليوم الواحد
  • والمدة القصوى لوقوف السيارة هو 24 ساعة فقط  وتشبه رسوم مواقف سيارات في دبي لمدة شهر كامل.

فئة المواقف الرئيسية:

  • يكون لون الرصيف فيها الأبيض والتركوازي
  • وتبلغ قيمة الرسوم في هذه المواقف 3 درهم إماراتي في الساعة الواحدة
  • علماً بأن المدة القصوى للوقوف لا تتجاوز 4 ساعات فقط، وهي قريبة من رسوم مواقف العين sms .

فئة المواقف الطابقية:

وأما عن رسوم المواقف الطابقية والتي تكون على الأسطح فتكون رسومها وفقاً لما يلي:

  • تبلغ رسوم الفئة الطابقية 2 درهم إماراتي للساعة الواحدة ولمدة يوم واحد
  • وتبلغ الرسوم لليوم الكامل 15 درهم إماراتي
  • علماً بأن المدة القصوى هي 3 ثلاثة أشهر وتبلغ عندها الرسوم 1369 درهم إماراتي
  • وأما لمدة 6 ستة أشهر فتكون الرسوم 2738 درهم إماراتي
  • وفي حال كانت المدة لسنة كاملة أي 12 شهر فتكون الرسوم 5475 درهم إماراتي.
  • كانت تلك قيمة الرسوم الخاصة بالمواقف المعلنة.

وتختلف أسعار الرسوم من مكان إلى آخر وهي تختلف عن أسعار مواقف مطار دبي للفترات الطويلة، حيث أصبح بإمكان أصحاب المركبات أن يقوموا بدفع رسوم المواقف من خلال شبكة الإتصال والتي تكون الطريقة كالتالي:

ما هي أهم طرق الدفع عبر شبكات الإتصال؟

  • إرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 3009
  • مع شرط إدخال رمز المدينة الخاصة
  • مع فئة اللوحة والمسافة الخاصة
  • مع شرط كتابة نوع الموقف المطلوب وفي حال كان الموقف رئيسي أو فرعي
  •  ويجب أن يتم تحديد مدة الوقوف بالساعات،وهذه الطريقة تشبه طريقة دفع مواقف العين والشارقة وكذلك أوقات مواقف العين وباقي المدن الإماراتية.
  • ومن ثم الإنتظار إلى أن يتم استقبال الرسالة من خلال عميل ويقوم في تحديد رقم التذكرة بطريقة الكترونية وذلك بعد أن يتم الإنتهاء من شرائها ويقوم العميل في تحديد مدة الإنتهاء والحرص على الموعد والالتزام به.
  • من ثم يحب الانتظار إلى أن يتم إرسال رسائل للمستخدم والتي تكون عبارة عن تأكيد كم آلة المدفوعة من ثم القبول
  • وعند الانتهاء من الحجز سوف يتم إرسال رسائل تذكير قبل إنتهاء الوقت المتفق عليه ب 10 دقائق مع التعرف على رقم شركة موقف المدينة المنورة في السعودية وكذلك بعض المواقف في البحرين والكويت وكذلك في سوريا وسلطنة عمان والأردن وأيضاً في قطر ومصر والجزائر وتونس والجزائر واليمن وفي موريتانيا وباقي الدول.

يجب أن لا تنسوا أنه يوجد نوعين للمواقف وتكون الرموز كالتالي:

ما هي أنواع المواقف؟

  • للمواقف الفرعية يجب استخدام s
  • للمواقف الرئيسية يجب استخدم p.

أسئلة أخرى:

كيف ارسل مسج مواقف ابوظبي؟

كيف ادفع مواقف ابوظبي ارقام دبي؟

يُرسل المتعامل رسالة نصية قصيرة حسب النموذج الآتي: رقم لوحة المركبة (مسافة) رقم المنطقة مسافة المدة بالساعات على الرقم 7275.

وختاماً:

إلى هنا أعزائي نكون قد انتهينا من شرح حول طريقة دفع مواقف أبوظبي Sms، كما قدمنا لكم شرح مبسط عن كيفية الدفع وبعض التفاصيل المهمة، كما توجد مواقف مجانية مطار أبوظبي يمكنكم أتمنى أن يكون الشرح واضح و مفيد لكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية التسجيل على نظام الدعم الوطني للوقود سلطنة عمان

أشهر مواقع استيراد السيارات من اليابان إلى السعودية

كيفية تسجيل طلب مساعدة مالية فورية في السعودية

كيف أحصل على بطاقة شل لدعم الوقود في السعودية ودول الخليج

أفضل بنوك تعطي قرض سيارة في الأردن بدون كفيل

طرق شراء سيارة بالتقسيط بدون مقدم في تونس مع البنوك المانحة