أعلى الوظائف رواتب في قطر 2024

مرحبا بكم أعزائي القراء، سوف نقدم لكم من خلال موقع عرب تكنو شرح عن قائمة أعلى الوظائف رواتب في قطر لعام 2024 وهو الموضوع المتكرر بكثرة والمطلوب ومهم للكثيرين يسعون للحصول على وظيفة براتب محترم والحصول على أعلى راتب في قطر وخصوصاً للمواطنين القطرين والمقيمين فيها، فاذا كنتم مهتمين وتريدون معرفة ما هو أعلى راتب في قطر والمزيد من التفاصيل الكاملة تابعوا الشرح للنهاية.

حيث تختلف قليلا ً الرواتب من حيث الجنسية وبحسب طبيعة العمل والمؤهل الدراسي والمهني وذلك لأن دولة قطر تمنح أعلى رواتب في دول الخليج للعاملين فيها، كما أن سلم رواتب قطر يخضع لعدة أسباب مثل الشهادة الدراسية والمهنة الأهم وصولاً إلى أقل راتب في قطر يتم منحه.

أعلى الوظائف أجور ورواتب في قطر

فإذا كنت عزيزي المتابع ممن يفكرون بالسفر إلى قطر للعمل أو من المقيمين في قطر وترغب بالتعرف على حجم الرواتب في قطر للاجانب وما هو سلم رواتب السعوديين في قطر بالإضافة إلى التعرف على رواتب العمال المصريين في قطر وكذلك الوافدين من سوريا والإمارات وسلطنة عمان وكذلك من العراق واليمن ومن الكويت والبحرين والأردن ولبنان فأنت محظوظ وفي المكان الصحيح ، حيث ستكتشف ينفسك ما هو الحد الأدنى للاجور في قطر 2023 - 2024 وإليك التفاصيل.

إقرأ ايضاً: أعلى الوظائف رواتب في السعودية للنساء

أعلى الوظائف رواتب في قطر

 وفيما يلي سلم الاجور وجدول الرواتب في قطر 2024 بما فيها رواتب الشركات في قطر وكذلك اعلى الوظائف من حيث الرواتب في قطر مع المهن المطلوبة في قطر 2024 مع سلم رواتب قطر للعسكريين والمتقاعدين في دولة قطر وهي على الشكل التالي:

ماهي أعلى الوظائف رواتب في قطر؟

وبشكل عام فإن متوسط رواتب الموظفين والعاملين في قطر كما يلي:

  • يتقاضى الاطباء رواتب ممتازة يبدأ من 32.356 ريال قطري ولغاية 43.787 ريال قطري شهرياً وبحسب الخبرة والشهرة
  • وأما مدير الخزنة أو البنوك فيتقاضون رواتب عالي يبدأ من 45.890 ريال ولغاية 61.155 ريال قطري
  • رواتب المهندسين فهم يتقاضون رواتب مايقارب 10,700 بما فيهم مهندسي البترول من مجمل رواتب قطر للبترول والغاز
  • وأما المعلمين فيتقاضون رواتب تبدأ من 17.560 ريال ولغاية 17.650 ريال قطري
  • رواتب الوظائف والمهام الإدارية فهي مايقارب 4500 ريال قطري
  • رواتب مدراء المحاسبة فهي 23.000 ريال قطري
  • رواتب السكرتاريين فهي ما يعادل 1116 ريال قطري
  • رواتب عمال البناء في قطر فهي 3115 ريال قطري بما فيها راتب العامل في قطر بشكل عام
  • رواتب عمال الفنادق في قطر فهي 3600 ريال قطري
  • رواتب المحاسبين فهي تعادل 8400 ريال قطري
  • ولمن يسأل كم راتب عامل النظافة في قطر فإنه يتقاضى راتب شهري يبدأ من 4.110 ولغاية 8.750 ريال قطري وهو قريب من كم راتب عامل النظافة في كندا تقريباً.

وللملاحظة فإن بعض الرواتب في قطر بالدولار وبخاصة للعاملين الاجانب القادمين من الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والسويد ومن هولندا وتركيا وكذلك من كندا والمملكة المتحدة وبلجيكا وفنلندا ومن اليونان وصربيا وإسبانيا وأستراليا وباقي الدول.

اولاً: وظيفة الرئيس التنفيذي  CEO

لعل العمل في هذا المجال هي من أكثر الوظائف المربحة والعمل بها وهي الوظيفة المرغوبة والعمل بها رائع وأن وظيفة الرئيس التنفيذي CEO تقدم في إتخاذ قرارات حاسمة، كما أن العمل في هذا المجال يكون راتبه الشهري ما يقارب 600 ألف ريال قطري.

إقرأ ايضاً: وظائف عالية الأجر يمكن تعلمها ذاتياً والعمل بها من المنزل

ثانياً: مدير التسويق الرقمي

كذلك الأمر فإن هذه الوظيفة أعزائي من الوظائف الذي تتطلب الذكاء والتدقيق حيث أن المقدم على هذه الوظيفة يجب أن يكون لديه خبرة في التسويق يجب أن يقوم بتقديم أفضل الطرق التسويقية للبيع وان الراتب الشهري العمل في هذا المجال يكون تقريباً 190 ألف ريال قطري.

ثالثاً: مدير خزينة المصرف

إن العمل في مجال مدير خزينة مصرف من الوظائف المريحة وغير متعبة وأن الراتب الشهري من خلالها من بين أعلى الرواتب ومناسب ويجب انا يكون المقدم للوظيفة أمين وصادق ويجب أن يحمل مسؤلية كاملة و راتبها الشهري يكون تقريباً 300 ألف ريال قطري وهي وظيفة من أهم وأفضل الوظائف.

رابعاً: مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات

كذلك الأمر فإن هذا المجال من المجالات التقنية والتي حققت نجاحاً كبير جداً وهي من الأعمال المهمة لكثير من البلدان وتتميز براتب عالي جداً وأنها من الأعمال المرغوبة وقت العمل بها سهلة وليست طويلة كما ان الراتب الشهري يكون تقريباً 300 ألف ريال قطري.

خامساً: وظيفة القاضي

تعد وظيفة القاضي في قطر من بين أعلى الرواتب وهو راتب مرتفع، وتعود نسبة إرتفاع الرواتب بحسب خبرة القاضي بالإضافة إلى عدد سنوات العمل والخبرة والعمل المستمر في هذا المجال،ويتقاضى القاضي راتب شهري عالي ويبدأ من 24.000 ريال قطري ولغاية 76.000 ريال قطري، ويعد من أعلى رواتب وظائف في قطر. 

خامساً: مدير موارد بشرية HR

ومن تجربتي بالرواتب فإني أجد ان العمل في هذا المجال مربح بشكل كبير والذي يتمنى الكثير الربح من خلاله وهي من الوظائف والأعمال المعينة للعاملين في المشاريع والشركات وهي من الأعمال التي تتطلب أمانة وحرص وأن راتب الشهري في العمل بهذا المجال يكون تقريباً 300 ألف ريال قطري، وهو الراتب المناسب في قطر في الوقت الحالي.

سادساً: وظائف الصحة

إن الأعمال الذي تخص الصحة من الأعمال المهمة لدى جميع دول العالم ويجب على المتقدمين على هذه الوظيفة أن يكونوا حريصين بشكل كبير وإدراك على أن العمل بهذا المحال يتطلب الصبر والأمانة وهي من الوظائف المنتشرة بشكل كبير وشاغرة، حيث أن الراتب الشهري للعمل في مجال الصحة يكون تقريباً 258 ألف ريال قطري.

وختاماً:

إلى هنا أعزائي المتابعين نكون قد انتهينا من شرح كافي عن موضوعنا هذا المقال وقد قدمنا لكم من خلال موقع عرب تكنو شرح عن أعلى الوظائف رواتب في قطر 2024 علماً بأن قطر من اكثر اول المهتمة بالموظفين قدمنا لكم شرك عن ما هي افضل الوظائف وأعلى راتب العامل في قطرمع شرح مبسط عنها، أتمنى أن يكون الشرح واضح ومفيد لكم.

مواضيع ذات صلة:

أعلى رواتب في الشركات السعودية

وظيفة في ألمانيا براتب 5000 يورو

كم متوسط الرواتب المهن والعمال في سلطنة عمان

سعر ساعة العمل في كندا مع رواتب المهاجرين في كندا

مطلوب طباخ في ألمانيا براتب 2500 يورو: طباخ في فندق