مواقع بيع الاضاحي المؤقتة في الرياض 2024

مرحباً بكم أعزائي المتابعين في موقع عرب تكنو حيث سنتعرف من خلاله على بعض المسالخ ومواقع بيع الاضاحي في المملكة العربي السعودية وتحديداً مواقع بيع الاضاحي المؤقته في الرياض 2024 بما فيها المسالخ المتنقلة الرياض والتي تعد أحد أهم مسارات البحث المهمة التي يتم تداولها بكثير من الاهتمام مع بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وذلك للمشاركة بإحتفالات في هذه الأيام المباركة والجليلة، والتي فيها يتم بيع الأضاحي في عدد من النقاط المهمة في العاصمة الرياض

وعبر هذه التدوينة يمكنكم أن تعرفوا على أسعار الأضاحي في الرياض وكذلك مواقع بيع الأضاحي شرق الرياض، وأيضاً ستتعرفون على أشهر مسالخ الرياض عيد الأضحى وهي من أفضل مواقع بين الأضاحي في الرياض وكذلك سوق الأغنام بالعزيزية من خلال مواقع وتطبيقات ذبائح في المملكة،وذلك لأن مناسبة عيد الأضحى هي المناسبة الإسلامية الرسمية التي أحلها الله تعالى لعموم المسلمين حولَ العالم.

أفضل مواقع بيع الاضاحي المؤقته في الرياض

وقد جاءت هذه المواقع إنسجاماً مع عدد من الأمور والمعايير الأساسية، حيث يحتفل كافة المسلمين في العالم الإسلامي بعيدين هما عيد الفطر السعيد وكذلك عيد الأضحى المبارك بالتوافق مع وقفة حجاج بيت الله الحرام وهم واقفون لتأدية مناسك الحج والذي ينتهي هذا العيد مع اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة المبارك، والبحث عن مواقع مع أفضل تطبيق أضاحي الخاص في سوق الغنم شمال الرياض وباقي المناطق.

مواقع بيع الاضاحي المؤقته في الرياض 2024

فقد تم إعتماد الكثير النقاط في العاصمة السعودية الرياض من خلال المسالخ المتنقلة الرياض وذلك عبر أمانة الرياض التي حددت بعض مواقع مؤقتة لبيع الأضاحي في أمانة الرياض وكذلك وفرت للمواطنين أحسن مسالخ العيد بالرياض لتقديم خدماتها على أحسن وجه، وفيما يلي أبرز وأفضل تطبيق للأضاحي ومواقع بيع الأضاحي، وهي على الشكل التالي:

ما هي أبرز مراكز نقاط بيع الاضاحي بالرياض؟

لقد تم اعتماد عدد لا بأس به من الأماكن والنقاط التي سيتم استخدامها من أجل بيع الأضاحي بشكل مؤقت في مناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد تنوعت تلك الأماكن في عموم العاصمة السعودية الرياض، وهي على النحو التالي:

النقاط هي كما يلي:

  • نقطة بيع حي بدر حيث تقع هذه النقطة في الأرض التي تقع بين شارع الخليفة المأمون وفي شارع أم عمارة
  • نقطة بيع حي الجنادرية والتي تقع تقريباً في الأرض المحايدة والتي تقع شمال أكاديمية وجامعة الأمير نايف بن عبد العزيز
  • نقطة البيع في ساحة السلام مول وهي وتقع عند أول تقاطع الطريق الدائري الإتجاه الغربي مع طريق إسحاق
  • كذلك نقطة البيع في حي ظهرة لبن وهي التي تقع إلى الشمال الشرق بإتجاه الطريق الدائري الغربي تماماً
  • نقطة البيع الموجودة في حي السلي الواقعة بالقرب من طريق أبي عبيدة الجراح
  • أيضاً نقطة البيع الموجودة في حي الملق والتي تقع بالقرب من ثاني تقاطع عند طريق الملك سلمان مع أول طريق الأمير تركي بن عبد العزيز مروراً إلى جهة الشمال
  • نقطة البيع المتواجدة في حي العارض وتحديداً باتجاه الشمال من طريق الملك سلمان الواقع بين طريقي أبي بكر الصديق وكذلك مع طريق الملك عبد العزيز
  • نقطة البيع الموجودة في حي القادسية الواقعة بالقرب من طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز
  • وأخيراً نقطة البيع الموجودة في حي المشاعل الواقع بالقرب من شارع ابن ماجه شمالاً.

إقرأ أيضاً: أشهر مواقع تسوق في إيطاليا اونلاين عبر الإنترنت

والآن لنتكلم عن أهم الشروط اللازمة عند الحجز في أضاحي العيد فهي كما يلي:

ما هي شروط حجز موقع أضاحي العيد في الرياض 2024؟

لقد أقرت أمانة الرياض عدد من البنود والشروط التي يتوجب عليكم الإلتزام بها من أجل حجز الأضاحي في الرياض بطريقة صحيحة، وهي على الشكل التالي:

  1. يشترط على المواطنين وأصحاب العمل المحافظة على النظافة العامة من خلال إزالة جميع مخلفات البيع بشكل مستمر
  2. الإلتزام بالموعد المحدد لبيع الأضاحي في تلك المواقع بما يتلائم مع إعلان الأمانة العامة في الرياض
  3. يقتصر بيع الاضاحي على المواطنين السعوديين وباقي المؤسسات التي تعمل في المتاجرة بالمواشي بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة والقوانين التي اعتمدتها في الرياض
  4. إتباع جميع القوانين والبروتوكولات والإجراءات الصحية الخاصة بالعمل على الحد من انتشار الأمراض السارية مثل فيروس كورونا وغيرها في الأماكن العامة.
  5. يجب أن يلتزم صاحب العمل بإعادة واسترداد الموقع لأمانة الرياض بعد إنتهاء موسم الحج مع الحرص التام على تسليمه بشكل مرتب ونظيف وخال من جميع المخالفات كالأوساخ الناتجة عن عمليات الذبح في المسالخ.
  6. لا يسمح لأصحاب المصالح والاشخاص بأن يقوموا على تشغيل الأفراد والاشخاص القادمين من الدول الأخرى في المواقع التي جرى حجزها للأضاحي مثل العراق أو الإمارات وسوريا والكويت وكذلك من البحرين والجزائر ومن تونس والمغرب ومصر وتركيا واليمن وسلطنة عمان والأردن وغيرها.
  7. كما يحظر على الاجانب من العمل في هذه المواقع الوافدين من أمريكا وفرنسا ومن ألمانيا وهولندا ومن كندا وأيضاً من بريطانيا وبلجيكا وإسبانيا وفنزويلا وأستراليا والسويد وغيرها
  8. يمنع اتخاذ أي تجارة تتعلق في بيع أو تأجير أو تسليم أحد المواقع قبل الحصول على موافقة الجهات المختصة بشكل مسبق من أمانة الرياض حصرياً
  9. كذلك يجب التقيد بكافة التعليمات والأوامر التي تمّ الإعلان عنها مسبقاً من خلال مراقبي الأمانة في الرياض والعمل على تسهيل كا المهمات أثناء تطبيق النظام بعد التعاون الكامل مع الجهات  المتخصصة الحكومية.

وأما عن المسالخ التي تم التركيز عليها وإعتبارها المسالخ الرسمية في العاصمة الرياض فهي على الشكل التالي:

ما هي المسالخ التي تم اعتمادها بشكل رسمي في الرياض؟

فقد جري التركيز على بعض المسالخ في العاصمة الرياض وإعتمادها كمسالخ رئيسية بما يتوافق مع التزام تلك المسالخ بإجراءات الصحة والسلامة البشرية والتي تلتزم تلك المسالخ بأهم إجراءات ذبح الأضاحي والتأكد من استيفاء وتحقيق شروطها ومعاييرها المعتمدة، وهي على النحو التالي:

مسلخ الرياض الآلي

ويعد هذا المسلخ كأحد المسالخ الرسمية والمعتمدة التي تعمل على تنفيذ كافة خدمات الأضاحي وموقع هذا المسلخ في حي المصانع بالعاصمة وتسع لطاقة استيعابية تقدر بأكثر من 750 ذبيحة في الساعة الواحدة.

مسلخ العزيزية

ويعتبر مسلخ العزيزية أيضاً أحد أشهر المسالخ المنتشرة في الرياض التي جرى تسميتها والذي يقع بالقرب من حي العزيزية تقريباً وتقدر طاقته الاستيعابية حتى 900 ذبيحة في الساعة الواحدة.

مسلخ حي المروة

كذلك الأمر بالنسبة إلى  مسلخ حي المروة فهو من المسالخ الرسمية المعتمدة المتعلقة في اضاحي شمال الرياض والتي تصل طاقته الإستيعابية إلى أكثر من 300 ذبيحة ضمن الساعة الواحدة ويقع في الرياض العاصمة السعودية

مسلخ شمال الرياض

ويعتبر من أشهر المسالخ الرائعة التي تقوم بخدمات تقديم بشكل كامل حيث والذي يقع بالقرب من المروج بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 390 ذبيحة في الساعة الواحدة.

مسلخ حي المونسية

ويعد سوق الغنم المونسية فهذا المسلخ من أفضل المسالخ الرسمية في الرياض والتي تقوم على تقديم خدماتها بشكل مميز، وتصل قدرة الطاقة الاستيعابية فيه لغاية 350 ذبيحة خلال الساعة.

مسلخ غرب الرياض

ويعتبر هذا المسلخ من أهم المسالخ في العاصمة وقد تم اعتماده رسمياً من خلال الجهات الحكومية وعنوانه في حي العريجاء بالعاصمة وتقدر الطاقة الاستيعابية لغاية 90 ذبيحة في الساعة الواحدة.

مسلخ حي السعادة

ويعد هذا المسلخ من أهم مسالخ العاصمة في الرياض وتبلغ طاقته الاستيعابية في المسلخ إلى أكثر من 550 ذبيحة في الساعة الواحدة.

أتاحت أمانة الرياض موقعاً إلكترونياً خاصاً يمكن عن طريقه الوصول إلى إمكانية لذبح الأضحية في العاصمة الرياض قبل الذهاب إلى سوق المواشي المؤقتة، وجاءت وفق الخطوات التالية:

ما هي الخطوات المتبعة على عند إختيار مواقع بيع الأضاحي الإلكترونية أون لاين؟

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص ببرنامج بيع الأغنام بطريقة مباشر
  • القيام بالضغط على خيار حجز مواقع البيع المؤقتة التي تتواجد في قائمة اللوائح
  • القيام بالبدء في مهمة حجز المواقع الجديدة عبر الإنترنت من المنزل
  • يجب على الزائر القيام بعملية معرفة على كافة الشروط والضوابط والمعايير اللازمة.
  • الاستمرار بناء على تعليمات مجموعة التعليمات واللوائح المنصوص عنها حتّى الانتهاء من خطوات الحجز على الموقع.
  • القيام بمتابعة عمليات تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي عبر برنامج النفاذ الوطني في العاصمة.
إقرأ أيضاً: أرخص 7 مواقع تسوق والدفع عند الاستلام سلطنة عمان

وفيما يلي نتعرف أيضاً على باقي المسالخ الخاصة والأهلية في مدينة الرياض وهي كما يلي:

ماهي المسالخ الأهلية الخاصة في الرياض؟

ومن اجل تسهيل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسريعها فقد سمحت الحكومة السعودية بتشغيل عدد من المسالخ المدنية إلى جانب عمل المسالخ الحكومية حيث فقد سمحت للقطاع الخاص باستخدام بعض المسالخ الخاصة لممارسة عملها في هذه الأوقات من عمر السنة الهجرية وقد جاءت هذه المسالخ الأهلية في الرياض بحسب مايلي:

مسلخ حي النرجس

ويقع هذا المسلخ في تقاطع طريقي أبو بكر الصديق وطريق الأمير سعود بن عبد الله جلوي مباشرة

مسلخ حي الملقا

وتعود ملكية هذا المسلخ إلى القطاع الخاص ويعتبر من أفضل مسالخ الرياض ويقع في موقع تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الأمير تركي الأول مباشرة.

مسلخ حي السلي

وهو من أشهر المسالخ الخاصة المشهورة في الرياض ويقع ضمن تقاطع طريقي أبي عبيدة بن الجراح وبين طريق اسطنبول.

مسلخ حي النظيم

ويعد هذا المسلخ أحد أشهر المسالخ المؤقتة في الرياض ويقع هذا المسلخ داخل حي النظيم على طريق خريص تماماً.

مسلخ حي المشاعل

ويقع هذا المسلخ على طريق ابن ماجه مباشر.

مسلخ حي ظهرة نمار

وهو من بين أفضل المسالخ الخاصة وقد جرى افتتاحه على طريق جبل أجياد مباشرة

مسلخ حي العارض

وهو من أحسن المسالخ ويقع في ضمن طريق الملك سلمان وعند تقاطع طريقي الملك عبد العزيز  مباشرة وطريق أبي بكر الصديق.

مسلخ حي الحاير

كذلك الامر بالنسبة إلى مسلخ حي الحجاير فهو يقع على امتداد طريق العزيزية بالقرب من سوق الماشية تماماً.

وفي الختام:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ مواقع بيع الاضاحي المؤقته في الرياض 2024 ليتعرف المتابع على مواقع وأماكن بيع الأضاحي في الرياض لعام 2023 - 2024.

يتوجب على الأفراد المستفيدين تجهيز المواقع المخصصة لبيع الأضاحي قبل الموسم بفترة كافية. يمنع تماماً بيع أو تأجير أو تسليم الموقع لشخص آخر دون الحصول على موافقة الأمانة. يمنع على المواطنين السعوديين تشغيل العمالة الوافدة في المواقع المحجوزة لبيع الأضاحي.

وختاماً:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا حول أفضل مواقع بيع الاضاحي المؤقته في الرياض 2024 ومواعيد العمل الرسمية وفقاً لأمانة منطقة الرياض والتي تم تحديد الكثير من المواقع المخصصة لبيع الأضاحي ومنها طاعة الأضحية التي يتقرب المسلم بها من الله تعالى وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين حجز موقع بيع الأضاحي وكذلك بعض التفاصيل حول شروط تأجير هذه المواقع لبيع الأضاحي من تجار المواشي من السعوديين.

مواضيع ذات صلة:

ارخص أسواق الملابس في لبنان اونلاين

أفضل مواقع تسوق بريطانية بأسعار رخيصة

أفضل مواقع تسوق سعودية رخيصة اون لاين

افضل متجر الكتروني عراقي رقم 1 والدفع عند الاستلام