هكذا تحصل على فيزا عمل للسوريين إلى الإمارات 2024

 لا شك أن أحد أحلام المواطن السوري هي الحصول على فرص عمل للسوريين خارج سوريا أو على تأشيرة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن ليست جميع الأحلام تتحقق بسهولة حيث أن حلم الحصول على تأشيرة الإمارات أو فيزا عمل في دبي او في أبوظبي بحاجة إلى كثير من الخطوات وذلك لأن الفوز بإحدى فرص عمل للسوريين في الامارات

وفي هذه التدوينة وعبر موقع عرب تكنو سوف نتعرف على كيف تحصل على فيزا للسوريين إلى الإمارات وما هو سعر فيزا 3 شهور للامارات 2024، بالإضافة إلى معرفة رسوم تمديد الزيارة في الإمارات وبخاصة فيزا دبي للاطفال لتسهيل قدوم المسافرين إليها ومنح إقامة للسوريين والعرب بعد إحتساب تكلفة فيزا زيارة دبي للحصول على أفضل فرص عمل في الإمارات وإليكم التفاصيل.

كيف تحصل على فيزا عمل للسوريين إلى الإمارات
هكذا تحصل على فيزا عمل للسوريين إلى الإمارات

فيزا عمل للسوريين إلى الإمارات 2024

تعتمد الحكومة الإماراتية قوانين محددة بخصوص الوافدين إلى الإمارات من العرب وبخاصة السوريين لتنشيط الحياة في دبي للسوريين لتحفيزهم على العمل أو الإستثمار، حيث تعتبر دولة الإمارات من الدول المتطورة إقتصادياً وسياحياً وعمرانياً، ولكن يبقى السؤال قائماً، هل يوجد فيزا عمل للسوريين في الامارات؟

نعلم أن الإمارات تسعى لجذب المستثمرين وأصحاب الأفكار والمشاريع التي من شأنها النهوض بالإستثمار في الإمارات ومنح الآلاف من السوريين والعرب فيزا وأفضل فرص عمل في دبي وحتى في مصر وفي قطر وكذلك أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين وبقية العرب لمنحهم تأشيرات الدخول إلى الأراضي الإماراتية مع عقد عمل للسوريين مجانا

ولكي تتمكن من تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول الإمارات بغرض العمل هناك عدة شروط وضعتها اللائحة التنفيذية من مجلس الوزراء الإماراتي وهذه الشروط هي كما يلي:

قد يهمك: فيزا عمل للسوريين في سلطنة عمان مع عقود عمل سنوية

شروط الحصول على تأشيرة البحث عن عمل وفيزا للسوريين والعرب

  1. تقديم شهادة عمل لأحد الإختصاصات وأن يكون من الفئة العاملة والماهرة وأن يكون من المستوى الريادي الأول أو المستوى الثاني
  2. أن يكون حاصلاً على تصنيف المهن المطلوبة والمعتمدة في الإمارات صادر عن وزارة التوطين والموارد البشرية
  3. وبالنسبة لأصحاب الشهادات الدراسية فيشترط أن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس أو ما يقابلها كحد أدنى
  4. عدم مخالفته للقوانين واللوائح الدولية والإلتزام بكافة القوانين الإماراتية للحصول على فيزا للسوريين إلى الإمارات لعدم وجود فرص عمل في سوريا حالياً
  5. أن يكون من الخريجين المتفوقين ومن أفضل الجامعات المدرجة في شروط القبول مثل سوريا والعراق وأمريكا أو من كندا أو من جامعات المملكة المتحدة او من فرنسا وهولندا وتركيا وبقية الدول الأوروبية
  6. أن يكون قد تخرج قبل سنتين من تقديم طلب الفيزا أو تأشيرة العمل
  7. دفع جميع الرسوم والتكاليف المفروضة على تأشيرة الدخول وفيزا الإمارات للسوريين 2022- 2024

ولكن للتأشيرات أنواع وفيما يلي أهم أنواع التأشيرات لدخول وإقامة الأجانب فيها مع سعر فيزا دبي للسوريين وهي على الشكل التالي:

قد يهمك: مشروع توظيف السوريين في تركيا والعرب: 5 مواقع توظيف

أنواع التأشيرات في الإمارات

تأشيرة العبور

وتسمى في الإمارات تأشيرة الترانزيت وملخص هذه التأشيرة أن مدتها 48 ساعة فقط وبشكل مجاني وأنها تُمنح لمدة 96 ساعة بعد دفع رسوم وقدرها 50 درهم إماراتي بعد تقديم بطاقات حجز تذاكر من إحدى مكاتب وشركات الطيران المعتمدة وهي غير قابلة للتجديد.

تأشيرة سياحية

إن التأشيرة السياحية التي تمنحها أقرتها رئاسة الوزراء الإماراتية هي زيارة قصيرة بغرض السياحة منها سياحة قصيرة ويتم منحها لمدة شهر واحد كما توجد تأشيرة طويلة الأمد ومدتها 3 ثلاثة أشهر ويستطيع السائح تمديد هذه التأشيرة وتجديده وهو داخل الاراضي الإماراتية دون الحاجة إلى مغادرتها.

تأشيرة رواد أعمال

وهذه التأشيرة تُمنح لرجال الاعمال والمشاهير في خطوة منها لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال لاستثمار ثرواتهم وفلوسهم في إنشاء مشاريع عمرانية تساهم في تحديث وتطور البلد وهي تعادل الإقامة الذهبية التي تًعطى عادة للمشاهير والنجوم وتبقى ضمن فيزا دبي اون لاين ويمكن الحصول عليها عبر الإنترنت.

تأشيرة طالب

وهي من التأشيرات الرائعة والمميزة التي تشجع وتساعد الطلبة إن كانو من سوريا أو من السعودية ومن الجزائر أو العراق أو اليمن أو من موريتانيا والبحرين لإستكمال تعليمهم المتوسط والعالي للدراسة في إحدى الجامعات الحكومية الإماراتية ومدة هذه التاشيرة 5 أعوام.

تأشيرة مرض

وهذه التأشيرة يتم منحها للأشخاص المرضى وبحاجة إلى إجراء عملية جراحية أو معالجة سريعة في إحدى المشافي أو المراكز الطبية في الإمارات الخاصة منها والحكومية.

وبما أن فيزا العمل للسوريين لا تمنح بسهولة، وإن استطاعوا الحصول على أطول فيزا من التي ذكرتها لكم سابقاً وهي 90 يوماً فقط أس ثلاثة أشهر لذلك نجد أن المواطنون السوريون يسعون للبحث عن عمل خلال هذه الفترة والإستفادة من التمديد الذي يُسمح به وهو لمدة شهر واحد فقط.

بهذه الطريقة يتمكن المواطن السوري الحصول على فيزا عمل والدخول إلى أرض الإمارات

لأنه وفي حال مخالفة القوانين وإنتهاء مدة التأشيرة دون المغادرة أو التجديد فسيتعرض المواطن السوري إلى مخالفة دفع 100 درهم عن كل يوم تأخير

وأما عن أسعار الفيزا والتأشيرة الخاصة بالسوريين إلى الإمارات بما فيها سعر فيزا الإمارات للاطفال فتكون كما يلي:

أسعار الفيزا أو تأشيرة السوريين إلى الإمارات

وإليكم سعر فيزا دبي للسوريين 2024 وهي:

  •  التأشيرة التي مدتها شهر واحد فيبلغ سعرها 550 درهم إماراتي 
  •  أما سعر فيزا 3 شهور للامارات فسعرها 1100 درهم إماراتي
  • وأما سعر الإقامة للسوريين في الإمارات فتكلفتها تصل حتى 5000 درهم إماراتي
  •  ولكن هناك سعر تأشيرة الإمارات 5 سنوات ولكنها غير ثابتة وغير مستقرة وبحسب سبب الطلب

وفي الختام:

وصلنا إلى نهاية تدوينتنا هذه وقد قدمنا من خلالها طرق الحصول على فيزا عمل للسوريين مع أهم الشروط وأسعار الفيزا وكذلك أنواع التأشيرات التي تمنحها الإمارات للمغتربين والوافدين من سوريا والراغبين بالحصول على فرصة عمل في الإمارات وكذلك فرص عمل في سلطنة عمان راجياً أن تكونوا أحد هؤلاء المقبولين وحظ أوفر للجميع ولا تنسوا المشاركة لتعم الفائدة على عموم السوريين والعرب.

مقالات ذات صلة:

كيف تحصل على تأشيرة الامارات 5 سنوات بكل سهولة

وظائف عند شيوخ الإمارات براتب 11 ألف درهم

فيزا النمسا للسوريين ولجميع الدول العربية

بقرار مفاجئ نيوزلندا تفتح باب التجنيس للسوريين والعرب

فرص عمل مع الشركات الأمريكية في العراق للعرب

أفضل المهن المطلوبة للعمل في أمريكا

المهن والوظائف المطلوبة في استراليا هذا العام

اسهل دولة اوروبية للعمل والجنسية المباشرة