مقاطعة مانيتوبا الكندية تفتح باب الهجرة إليها ولكن بشروط

 وأخيراً وبعد إنتظار، مقاطعة مانيتوبا الكندية تفتح باب الهجرة إليها بشروط سهلة جداً وذلك بعد الإعلان الرسمي لمدينة موردن إحدى أهم مدن مقاطعة مانيتوبا، وهي أفضل المقاطعات الكندية للهجرة، حيث أعلنت حكومة مانيتوبا تسجيل الدخول عبر فتح باب الهجرة إلى مانيتوبا 2022 في خطوة جريئة منها لإحتضان آلاف الوافدين وتأمين أفضل وسائل الحياة في مانيتوبا كندا من أجل الحصول على أفضل ظروف المعيشة في مانيتوبا والعمل فيها

فماذا تنتظر عزيزي المواطن؟ هل خططت يوماً للسفر إلى كندا؟ وهل حلمت يوماً بفرصة عمل وجنسية بأفضل من هذه الفرصة والتمتع بأفضل أجواء ومناخ كندا؟ هيا بادر واكسب الوقت لعلك تنال فرصة القبول وتنفيذ شروط الهجرة إلى مانيتوبا وتقديم طلب الموافقة من اجل الهجرة إلى مانيتوبا للحصول على أفضل الوظائف في كندا.

 مقاطعة مانيتوبا الكندية تفتح باب الهجرة

وفيما يلي سوف أقدم لكم وعبر موقع عرب تكنو الظروف والأسباب التي جعلت مقاطعة مانيتوبا كندا تطلب مهاجرين من كل دول العالم وبشروط سهلة من أجل معرفة كيفية الحصول على ترشيح المقاطعات للوصول إلى أحسن وأسهل مقاطعة كندية للهجرة والعمل وكذلك بعض التفاصيل المهمة، فإذا كنت ممن يرغبون بالسفر إلى كندا والعيش بجوار الوافدين العرب في مانيتوبا فتابع معنا للنهاية.

مقاطعة مانيتوبا تطلب مهاجرين من كل دول العالم

كما سبق وأن ذكرنا في المقدمة بأنه ونظراً للنقص الحاد في الكثافة السكانية وكذلك في الأيدي العاملة فقد تم الإعلان ومن خلال موقع الهجرة إلى مانيتوبا عن إستعداد الحكومة في هذه المقاطعة عن استقبال عشرات الآلاف من الوافدين ومن جميع دول العالم بما فيها الدول العربية مثل سوريا وتونس والكويت وكذلك الإمارات والسعودية للعمل في أفضل مقاطعات كندا للعمل والعيش

وأيضاً قطر والبحرين ومصر والعراق وكذلك الجزائر وتونس وموريتانيا عن طريق برنامج طلب الهجرة القانونية عبر الإنترنت والموقع الرسمي للمقاطعة للإطلاع على ما هي المهن المطلوبة في مانيتوبا والخبرات التي تحتاجها تلك المقاطعة في الوقت الحاضر وكيفية الحصول على الترشيح للسفر إلى كندا عبر PNP وهو برنامج هجرة ترشيح المقاطعات الكندية ومن بينها مقاطعة مانيتوبا.

شاهد أيضاً:

شركات كندية تبحث عن عمال اجانب

اسهل دولة اوروبية للعمل والجنسية المباشرة

شروط الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا للعمل

  1. الحصول على دعوة رسمية من الجانب الكندي
  2. الحصول على مؤهلات ومهن تتناسب من المهن والأعمال المطلوبة في مقاطعة كندية من  6 حروف وأكثر
  3. إتقان اللغة الإنجليزية محادثة وكتابة
  4. ضرورة إتقان اللغة الفرنسية ولو محادثة متوسطة
  5. الوصول إلى 60 نقطة من نقاط الترشيح أثناء حساب النقاط
  6. الأفضلية لمن لديهم أقارب في مقاطعة مانيتوبا أو في عموم كندا

برنامج الترشيح PNP ينقلك إلى مقاطعة مانيتوبا الكندية

يمكنكم أعزائي المتابعين والراغبين بالسفر إلى مانيتوبا اللجوء إلى برنامج المرشح الإقليمي في كندا وهو PNP حيث سيقدم لكم أفضل مسار وأفضل تقييم من اجل القبول بك لتصبح مؤهلاً للحصول على تأشيرة وفيزا الإقامة الدائمة في مقاطعة مانيتوبا أو مقاطعة كيبيك الكندية وكذلك إن كنت تمتلك إحدى المهن المطلوبة في مقاطعة ساسكا تشو والحصول على الجنسية الكندية.

حيث أن كل مقاطعة في كندا على هذا البرنامج والذي تعتمد عليه الحكومة في مقاطعة مانيتوبا عليه في درجات القبول عبر الإنترنت بعد إدخال سيرتك الذاتية والمهن التي تزاولها والمؤهلات العلمية التي تملكها، كل تلك الثبوتيات يتولى برنامج الترشيح PNP ليقوم بدراستها ومن ثم منحك الدرجات التي تتوافق مع مؤهلاتك للدخول في نظام التصنيف الشامل الذي سيمنحك الترشيح.

شاهد أيضاً: ما هي أفضل بلد للهجرة للمسلمين من أجل العمل والدراسة والزواج 2023

وأما برامج الهجرة إلى مانيتوبا فهي كالتالي:

ماهي برامج الهجرة للعمل في مقاطعة مانيتوبا؟

برنامج الهجرة الخاص بالمستثمرين ورجال الأعمال ويسمى BIS ومخصص لمن يرغبون بتصدير المنتجات من كندا إلى ألمانيا وهولندا والدنمارك والسويد وبلجيكا وفنلندا وفرنسا وإسبانيا وأمريكا وبريطانيا وتركيا والإعتماد على حساب نقاط مانيتوبا وغيرها

برنامج المتعلق بالعمالة والمهن اليدوية ويسمى MPNP وهو مخصص للعمال أصحاب المهن مع عائلاتهم والتعود على أجواء الشتاء في مانيتوبا الكندية

برنامج الخاص بالإستثمار المرتبط بقطاع الزراعة ويسمى برنامج Fip وهو خاص بالراغبين بالعمل في المزارع الكندية والآليات الزراعية كالحراثة والحصاد وجني المحاصيل الزراعية.

وأما المهن المطلوبة في مانيتوبا فهي كما يلي:

ما هي المهن المطلوبة في مقاطعة مانيتوبا؟

وحيث أن مقاطعة مانيتوبا تطلب مهاجرين بناء على المهن فإليكم تلك المهن والوظائف المطلوبة في كندا وهي:

  • الصيادلة
  • المدرسين من جميع الإختصاصات
  • الأطباء النفسيين
  • الأطباء البيطريين + مساعدين أطباء بيطريين
  • مهندسين معماريين
  • مهندسين زراعيين
  • هندسة مدنية + مساعدين مهندسين
  • هندسة إلكترون وكمبيوتر وتقنيات + هندسة برمجة
  • مدراء الأعمال
  • أخصائيين رعاية وتعليم الاطفال
  • مستشاري الأعمال الإنشائية
  • المصممين وبكافة المجالات
  • الممرضين + مساعدين تمريض
  • خياطين لكافة الموديلات نسائية ورجالية
  • ميكانيك صيانة وإصلاح السيارات + مصلحي العجلات
  • جزارين وطباخين وسيف ماهرين في طهي الوجبات السريعة.

وختاماً أعزائي كانت تلك فقرات تدوينتنا وقد استعرضنا من خلالها كيف أن مقاطعة مانيتوبا الكندية تفتح باب الهجرة إليها ولكن بشروط وكذلك شروط القبول وأيضاً أكثر المهن المطلوبة والإختصاصات في مقاطعة مانيتوبا وفقاً لبرنامج ترشيح المقاطعات الكندية 2022 وبخاصة مقاطعة مانيتوبا، مع خالص أمنياتي لكم بالسفر إلى كندا وحظ أوفر للجميع.

مقالات ذات صلة:

جزيرة برمودا تعطي الجنسية لكل العرب وبدون فيزا

أفضل موقع بيع سيارات في كندا رخيص : الجديدة والمستعملة

وظائف في أستراليا  وأفضل فرص عمل

اكثر المهن المطلوبة في المانيا

أنواع فيزا العمل في أمريكا 2023

فرصة عمل في ايطاليا براتب 1800 يورو

فرص عمل في بريطانيا لمتحدثي اللغة العربية

فرص عمل في هولندا براتب 3840 يورو شهريا لكل العرب