أنواع فيزا العمل في أمريكا 2024

 يعتبر الحصول على فيزا عمل بالخارج في أي دولة أجنبية أو أوروبية إنجاز وحلم يراود الكثيرين من الخريجين الجدد أو الشباب والشابات العاطلين للحصول على فيزا عقد عمل، فكيف إذا كانت هذه الفيزا من دولة عظمى كالولايات المتحدة الأمريكية؟ لا شك أنها فرصة ذهبية لا تعوض

ولذلك رأيت أنه من الأفضل ان أخصص تدوينتي هذه وعبر موقع عرب تكنو في موضوع أنواع فيزا العمل في أمريكا 2024 وما هو نظام العمل في أمريكا والتعرف على شروط فيزا العمل في أمريكا Visa Usa وكيفية الحصول على عقد العمل في مزارع أمريكا بالإضافة إلى أفضل المهن المطلوبة في قرعة أمريكا من خلال فيزا H-1B أمريكا مع أسهل طريقة ايجاد عمل في أمريكا ينصح بإتباعها وفق نظام العمل في أمريكا.

ما هي أنواع فيزا العمل في أمريكا؟
أنواع فيزا العمل في أمريكا

ما هي فيزا العمل؟

بالتعريف فإن فيزا العمل أو تأشيرة العمل هي عبارة عن إذن قانوني صادر من دولة محددة تتطلب ظروفها إستخدام عمال للعمل داخل أراضيها وتمنح لصالح بعض الجهات التجارية والإقتصادية وتمنح بناء على طلب الجهة صاحبة العمل وتحت مسؤوليتها على أن لا يقل عمر العامل أو الموظف الأجنبي عن 21 سنة بترخيص من وزارة العمل وتمكن المستخدم من العمل بشكل مؤقت للحصول على فرص عمل في أمريكا مباشر

إقرأ أيضاً: هكذا تحصل على فيزا عمل للسوريين إلى الإمارات

ما هي أنواع تأشيرات العمل المتاحة في أمريكا؟

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول إستقداماً ووجهة للعمال الأجانب كونها من أهم الدول الإقتصادية والصناعية والتجارية وفيها مجال واسع للعمل في جميع القطاعات وأيضاً الرواتب المرتفعة التي تمنح العاملين بالمقارنة مع غيرها من الدول الأخرى والتي تمنح فيزا عمل للراغبين بالعمل مؤقتاً في أمريكا

حيث تتوفر أفضل وظائف في نيويورك للعرب، وفيما يلي سوف أقدم لكم قائمة بأنواع التأشيرات وفيزا العمل في أمريكا، حيث تمنح الحكومة الأمريكية وفي عموم ولاياتها مجموعة أنواع من فيزا العمل وبحسب المهن والإختصاصات من أجل تسهيل العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد عن طريق البحث عن عمل في أمريكا من خلال الإنترنت وهي كما يلي:

فيزا العمل-l

وهذا التأشيرة يتم منحها فقط للعاملين في حقل الإعلام والصحفيين الذين يعملون في الجهاز الصحفي والراغبين في إستكمال تحصيلهم الإعلامي حيث يحق لهم عن طريق هذه الفيزا التنقل والعمل بكل حرية في أمريكا والعمل ضمن وظائف في فنادق أمريكا.

فيزا العمل H-1B

وهي إحدى أكثر أنواع الفيزا الأمريكية المتعلقة بالعمل إنتشاراً وتمنح لمن يملكون إختصاصاً مهنياً أو ممن يحملون شهادة دراسة علمية أو ممن يمتلكون خبرة في مجال المشاريع الإنتاجية المشتركة أو أصحاب المهارات المميزة مثل عارضي الأزياء ومالكي الجدارة في الحصول على أفضل فرص العمل في أمريكا للمهاجرين الوافدين، مزيد من المعلومات حول فيزا أمريكا في الرابط هنا.

فيزا العمل H-1B1

وتمنح هذه الفيزا لأصحاب التخصصات المتوسطة ما دون المؤهل الثانوي بحسب قوانين فيزا الأعمال الحرة في الولايات المتحدة الأمريكية ومزاولة أفضل المهن والأجور في أمريكا بدون شهادة دراسية وهي تشبه قوانين منح فيزا عقد عمل ألمانيا وكذلك فيزا عقد عمل فرنسا بالإضافة إلى فيزا عقد عمل اسبانيا والصين.

فيزا العمل H-2B

وتمنح هذه الفيزا للعامين في حق الزراعة ولديهم خبرة في القطاع الزراعي بعد الحصول على عقد عمل من أجل العمل في مزارع أمريكا والأرياف وهي متاحة للمواطنين الوافدين من دول تركيا والبرازيل ومن كندا ومن سوريا ومن الهند وألمانيا والباكستان ومن اليمن ومن لبنان وهولندا ومن المغرب.

فيزا العمل H-2A

وهي تمنح للعاملين الزراعيين المؤقتين وفقط في مواسم الزراعة وقطاف بعض المحاصيل الزراعية في بعض الولايات الامريكية التي تشتهر بزراعتها وتحتاج إلى عمال لجني محاصيلهم ضمن مواعيد محددة منعاً من تعرضها للضرر وخسارة المصالح الأمريكية.

فيزا العمل H-2B

وتمنح هذه الفيزا أيضاً للعمال المؤقتين ولكن في غير مجال الزراعة لتأدية بعض الأعمال الموسمية المؤقتة في غير القطاع الزراعي وبحسب الحاجة الماسة التي تتطلبها بعض الولايات في أمريكا مثل Visa فيزا وفرص عمل في أمريكا للمصريين وكذلك القادمين للحصول على تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية.

فيزا العمل H-3

وهذه الفيزا الأمريكية تمنح فقط للمتدربين الزوار الذين يرغبون بالعمل وتعلم بعض البرامج التعليمية وتلقي الدروس المخصصة لخدمة أصحاب الإعاقات وذوي العاهات المستديمة والتي لا تتوفر في بلادهم معالجة من أجل العمل في أمريكا بدون شهادة أو مؤهل علمي.

فيزا العمل L-1

كذلك الأمر فإن هذا النوع من التأشيرات أو فيزا يتم منحها للعمال من أجل العمل في المعامل والمؤسسات المتفرعة عن مؤسسات رئيسية بناء على طلب أصحاب هذه المؤسسات والشركات أو أبنائهم والذين لديهم خبرة في إختصاص يتواجد نفسه في الشركة الفرعية التي يديرها أولاد أصحاب الشركات تلك.

فيزا العمل P-2

وأما هذا النوع من الفيز أو التأشيرات فهي تمنح فقط لأصحاب المهارات الفنية ولديهم قدرات وهوايات لإعطاء دورات وكورسات ودروس فنية وتقديم هذه الخدمات من خلال الإتفاقيات المشتركة بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية.

فيزا العمل TN

وهذا النوع من الفيزا يمنح للمحامين وأصحاب الدراسات الحقوقية والقانونية وكذلك المدرسين والمهندسين للدول التي تربطها عقود عمل والإتفاقيات المبرمة مثل فرنسا وأستراليا وليتوانيا والمملكة المتحدة واليابان والهند والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وبعض فرص عمل في أمريكا للعرب والأفارقة.

فيزا العمل R-1

وهس فيزا تمنح لأصحاب المهارات والإختصاصات الدينية بغرض مساعدة الوافدين من خارج الولايات المتحدة الامريكية للعمل في منظمات وهيئات دينية.

إقرأ أيضاً: كيف تحصل على الجنسية الكندية عن طريق الزواج

الأوراق والمستندات المطلبوة للتقديم على فيزا عمل أمريكا

  • تقديم مستند تأكيد بإستكمال كافة وثائق الحصول على فيزا عمل غير مهاجر
  • تقديم جواز سفر ساري المفعول لغاية تاريخ تقديم طلب الفيزا
  • تقديم نموذج وصورة موثقة تتضمن السيرة الذاتية عن فيزا العمل المطلوب الحصول عليها صاحب الفيزا
  • الحصول على رقم إيصال الموجود في العريضة الخاصة بطلب الحصول على فيزا وعقود عمل في أمريكا
  • تقديم شهادة صحية تثبت خلو العامل من الأمراض السارية.

شروط منح فيزا العمل في أمريكا

  1. تقديم طلب أو عريضة موثقة للحصول على عمل في إحدى الولايات الأمريكية من هيئة الهجرة والمواطنة الأمريكية
  2. إبراز موافقة صاحب العمل أو المؤسسة التي سيعمل بها الشخص الأجنبي
  3. الحصول على شهادة عمل من الوزارة التي ينتمي إليها العمل الذي سيزاوله العامل وهي بمثابة دليل على الحاجة لهذا العامل
  4. تقديم إثبات عدم قدرة المواطن الامريكي على القيام بتأدية هذا العمل والحصول على أفضل رواتب العمل في أمريكا
  5. التعهد بالعودة إلى البلد الاصلي للعامل فور الإنتهاء من هذه الأعمال التي من أجلها حصل على فيزا العمل بإستثناء بعض التأشيرات.

بعد استكمال جميع هذه الإجراءات سوف تكون مؤهل لحضور المقابلة ومن ثم الموافقة على طلبك ومنحك فيزا العمل في أمريكا.

وفي الختام:

قدمت لكم فيما مضى أعزائي المتابعين شرحا كافياً حول أهم أنواع فيزا العمل في أمريكا 2024 مع توضيح شروط الحصول على الفيزا وما هي الأوراق المطلوبة وكيفية الحصول على عقد عمل في أمريكا وبعض الإجراءات اللازمة للحصول على فيزا عمل في أمريكا، أتمنى أن تكونوا أحد الفائزين بهذه الفيزا وحظ أوفر للجميع.

مقالات ذات صلة:

فيزا النمسا للسوريين ولجميع الدول العربية

بقرار مفاجئ نيوزلندا تفتح باب التجنيس للسوريين والعرب

فيزا النمسا للسوريين ولجميع الدول العربية

بدون فيزا جزيرة برمودا تعطيك الجنسية البريطانية

بقرار مفاجئ نيوزلندا تفتح باب التجنيس للسوريين والعرب

فيزا عمل للسوريين في سلطنة عمان مع عقود عمل سنوية

كيفية الحصول على الجنسية النمساوية : شروط وتقديم