المهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشوان 2024

 قبل التحدث عن المهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشوان 2024 ومعرفة شروط الهجرة إلى مقاطعة ساسكاتشوان هناك بعض التفاصيل حول هذه المقاطعة يجب معرفتها كي لا تتفاجأ وهي أنها من بين إحدى المقاطعات الكندية التي فتحت باب الهجرة مؤخراً عن طريق برنامج هجرة مقاطعة ساسكاتشوان في كندا

حيث اعتمدت مقاطعة ساسكاتشون برنامج SINP الخاص بالترشيح للهجرة لاستقبال وتشغيل عشرات الآلاف من الوافدين الجدد وسد النقص الحاصل في مستوى العمالة فيها واحتضان الكثير من الأجانب والعرب في ساسكاتشوان بالإضافة إلى انها حددت العشرات من المهن الأكثر طلباً ومنح فيزا لمن يمتلكون تلك المهن.

أكثر المهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشوان
المهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشوان 2024

فإن كنت ممن يهمهم هذا الخبر ولديك الرغبة في أن تكون أحد المقيمين في أسهل مقاطعة كندية للهجرة والعمل فأنت في المكان الصحيح وأنصحك بمتابعة القراءة حتى النهاية، حيث سأعرض لك وعبر موقع عرب تكنو طرق وكيفية الحصول على ترشيح المقاطعات الأفضل في عموم كندا لتختار المهنة والحرفة الأقرب إليك وتبادر بالتقديم عليها عبر الشرح الوارد في هذا المقال فتابع للنهاية.

أهم الوظائف والمهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشوان

ولكن قبل الخوض في شرح تفاصيل المهن والسفر إلى مقاطعة ساسكاتشون ما رأيك لو سلطنا الضوء ولو ببعض الأسطر عن هذه المقاطعة وبماذا تتميز وبعض المعلومات السريعة.

ما هي ساسكاتشون؟

تعتبر ساسكاتشون إحدى أهم المقاطعات الريفية في كندا وتتميز بخصوبة أراضيها الزراعية الواسعة وجمال طبيعتها الساحر ومواقعها السياحية وبغاباتها وجبالها وهضابها الرائعة وكثرة السياح الوافدين إليها سنوياً الأمر الذي يجعلها بحاجة دائماً إلى اليد العاملة وفي أغلب المهن والمهارات، ولذلك تعتبر من أهم المقاطعات الكندية من حيث توفير فرص العمل.

ولكي تتمكن من العثور على الوظيفة أو العمل الذي يتناسب مع مؤهلاتك ومهنتك عبر برنامج الهجرة الفيدرالية وحساب نقاط ساسكاتشوان لابد من طريقة لمعرفة أفضل فرص العمل الخالية والوظائف الشاغرة في مقاطعة ساسكاتشون وأقصد هنا مواقع البحث الإلكترونية المنتشرة بكثرة في كندا وتحديداً في ساسكاتشون وهذه المواقع هي كما يلي:

موقع Jop Ban

يتبع هذا الموقع الرقمي إدارياً إلى كندا ويتميز بأنه يمتلك اكثر من 1000 وظيفة ومهنة زراعية ومهنية وصناعية وكذلك وظائف تتطلب شهادات دراسية كالأطباء والمهندسين والمحامين والمحاسبين وأيضاً المعلمين والمدرسين في جميع المواد العلمية والرياضية للعمل في أفضل 5 مدن في مقاطعة ساسكاتشوان للعيش فيها والعمل.

إقرأ أيضاً: 5 مواقع وظائف في كندا بدون شهادة للعرب

موقع Saskjobs.ca

ويعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع البحث عن عمل في عموم كندا ويتيح مئات الوظائف والمهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشون وكذلك يعرض الرواتب المحددة لكل مهنة والخدمات المتاحة للعامل وقد أتاح هذا الموقع أكثر من 12,000 وظيفة خالية وفرصة عمل شاغرة حتى تاريخه.

وأما المهن والوظائف الأكثر طلباً عبر الهجرة إلى شمال كندا فهي على الشكل التالي:

المهن المطلوبة للعمل في كندا - ساسكاتشون

مهندس زراعي

بما أن مقاطعة ساسكاتشون هي منطقة زراعية مساحاتها واسعة جداً فمن الطبيعي أنها تحتاج إلى الكثير من المؤهلات الزراعية من كلا الجنسين للنساء والرجال للإشراف على عمليات زراعة المواسم الزراعية في سهول هذه المقاطعة الشاسعة حيث تتوفر أكثر من 5000 فرصة عمل بهذا الإختصاص وسعر ساعة العمل فيها أكثر من 25 دولار.

معلمين ومدرسين إختصاصيين

يوجد طلب كبير على الكادر التدريسي والتعليمي في عموم مقاطعة ساسكاتشون ومن كافة الاختصاصات والمواد العلمية والحرفية بسبب تزايد أعداد المدارس والمعاهد العلمية والجامعات في ساسكاتشون والتدريس في جامعة ساسكاتشوان الشهيرة وغيرها من الجامعات المتفرعة حيث توجد أكثر من 8000 فرصة عمل بهذا الإختصاص وبسعر لكل ساعة عمل 30 دولار.

إقرأ أيضاً: وظائف شاغرة في سويسرا للعرب براتب 9000$

موظفو خدمات ترفيهية ورعاية أطفال

كافة المهن المرتبطة بهذا المجال وهو خدمات الترفيه والألعاب مطلوبة وبكثرة حيث تتوفر أكثر من 8000 فرصة عمل في عموم المدن في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية وبرواتب ممتازة يصل أجر ساعة العمل فيها إلى 22 دولار داخل حدود ساسكاتشوان درجة الحرارة المعتدلة.

كهربائيين صناعيين

جميع الإختصاصات والمهن المرتبطة بقطاع الكهرباء والصيانة الكهربائية مطلوبة في مقاطعة ساسكاتشون وذلك بسبب التوسع الحاصل في المشاريع والمضخات الزراعية التي تعتمد على مولدات ومضخات كهربائية لدفع الماء إلى أعالي السهول والهضاب وتتوفر أكثر من 14,000 فرصة عمل بمتوسط أجر للساعة الواحدة 33 دولار.

موظفين في قطاع الصحة

كذلك الأمر بالنسبة إلى القطاع الصحي فيوجد طلب كبير في هذا المجال كالأطباء الجراحين وأطباء النسائية والأطباء البيطريين وأطباء العظمية والقلبية حيث تتوفر أكثر من 8,000 فرصة عمل في هذا الجانب ويبلغ متوسط ساعة العمل بهذه الإختصاصات أكثر من 35 دولار.

مدراء زراعة وتربية أعشاب

أيضاً هذه المهنة مطلوبة كثيراً في مقاطعة ساسكاتشوان وبسبب وجود مساحات أراضي زراعية شاسعة في هذه المقاطعة وتتوفر أكثر من 10,000 فرصة عمل وبمتوسط أجر للساعة الواحدة وهو 20 دولار.

إقرأ أيضاً: أكثر الوظائف رواتب في ألمانيا للبنات بدون شهادة ثانوية

وظائف خدمات ومبيعات

وهذه المهنة من المهن المطلوبة وبكثرة حيث تتوفر آلاف الفرص المرتبطة بهذا الإختصاص مثل مندوبي مبيعات وبائعين لدى المتاجر الفخمة وبأجور جيدة جداً تصل أجرة ساعة العمل فيها أكثر من 21 دولار وذلك عبر برنامج ترشيح مقاطعة ساسكاتشوان الكندية.

شيف وطباخين مطاعم وفنادق

أيضاً فإن مهنة الطهي وتحضير الوجبات السريعة من أهم المهن المتاحة للبنات والشباب وعليها طلب شديد لإرتفاع أعداد المطاعم والفنادق السياحية والتي تتطلب أعداداً هائلة من الطباخين المهرة في صنع الوجبات والأطباق الشرقية والغربية وبساعات عمل ممتازة تصل حتى 22 دولار للساعة الواحدة.

سائقين عمومي

كما يزداد الطلب شيئاً فشيئاً على السائقين من حاملي شهادة قيادة عامة للعمل في الآليات الزراعية وسيارات نقل العمال في المعامل والمصانع وأيضاً شاحنات العمل للنقل الزراعي والتجاري البعيد الترانزيت وهذه المهنة أجورها عالية تصل إلى أكثر من 15.000 دولار شهرياً وفرص عملها بالآلاف.

عمال مشاتل وبيوت بلاستيكية

وهذه المهنة يكون الطلب عليها كثيراً من أجل العمل في رعاية الحدائق والمشاتل الزراعية في المزارع حيث تتوفر أكثر من 12,000 فرصة عمل وبمتوسط أجر للساعة الواحدة 19,5 دولار وهو مناسب بالمقارنة مع الوظائف والمهن المطلوبة في كندا.

عمال تدبير منزلي

وهذه المهنة متاحة للنساء والرجال وعليها إقبال كبير للعمل حيث تتوفر اكثر من 7000 فرصة عمل بهذا المجال وبأجور ساعية أكثر من 20 دولار للساعة الواحدة مع التنويه أن تكلفة المعيشة في ساسكاتشوان طبيعية بالمقارنة مع غير مقاطعات.

الجنسيات المتاحة للعمل في مقاطعة ساسكاتشوان

الجنسيات العربية:

الإمارات - البحرين - الجزائر - سوريا - المغرب - قطر - الكويت - السعودية - العراق - اليمن - السودان - الأردن - لبنان - موريتانيا.

الجنسيات الأجنبية:

أمريكا - هولندا - إسبانيا - أستراليا - المكسيك - البرازيل - بلجيكا - السويد - فنلندا - تشيك - بولندا - ألمانيا - بلغاريا وغيرها، تلك هي أهم المهن المطلوبة في ساسكاتشوان في كندا.

وختاماً:

أعزائي المتابعين فإن الحصول على فرصة عمل في مقاطعة ساسكاتشوان عبر برنامج الهجرة المنتشر حالياً هي فرصة ذهبية لا يجب إضاعتها وخاصة في هذه الظروف الإقتصادية والتضخم الحاصل في أغلب دول العالم وهي عنوان تدوينتنا هذه وقد استعرضنا من خلالها شرح مفصل حول المهن المطلوبة في مقاطعة ساسكاتشوان 2023 والرواتب المتاحة وأعداد تلك الوظائف متمنياً لكم الفوز بإحدى هذه المهن وحظ أوفر لجميع المتابعين.

مقالات ذات صلة:

سعر ساعة العمل في كندا : رواتب المهاجرين في كندا

وظائف البترول في السعودية اليوم

وظائف طباخين على السفن الفرنسية براتب 2800 يورو

موقع فرنسي يحتاج موظفين للعمل بدون مؤهلات

مواقع العمل في صربيا مع سلم الرواتب والأجور في صربيا

سوريون يقصدون رواندا للعمل برواتب تصل إلى 800 دولار أمريكي

وظائف أمازون في أمريكا براتب 5000 دولار أمريكي

مواقع البحث عن عمل في بريطانيا للعرب برواتب مجزية

وظائف خالية في السعودية للمصريين بعضها بدون مؤهل