أسهل إقامة أوروبية عن طريق الاستثمار للمستثمرين العرب

دول تمنح الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار، يوجد نسبة كبيرة من الناس الذين يرغبون بالعمل والاستثمار في واحدة من الدول الاوربية وذلك لان الاقتصاد في معظم الدول الاوربية مزدهر وسريع النمو ويساعد الشركات في الحصول على أرباح والنمو في السوق بسرعة بالرغم من المنافسة الموجودة في تلك الدول.

وان الاستثمار في واحدة من الدول الاوربية يعني الحصول على إقامة اوربية تسمح لحاملها بالتنقل بين الدول الاوربية بسهولة من دون الحاجة الى تأشير، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها والإقامة من خلال الاستثمار.

أسهل إقامة أوروبية عن طريق الاستثمار
الإقامة عن طريق الاستثمار

أسهل إقامة أوروبية عن طريق الاستثمار 2023

ان امر الحصول على الإقامة الاوربية بغرض الاستثمار يكون أسهل من دولة الى أخرى فلا يمكن القول بأن الحصول على الإقامة امر سهل في كافة الدول الاوربية بل يوجد هناك بعض الدول التي تسهل هذا الامر أسهل من دول أخرى تابعة للاتحاد الأوربي أيضا.

لذلك ترى نسبة كبيرة من الناس يسألون عن أفضل الدول الاوربية التي تسهل موضوع الحصول على الإقامة بغرض الاستثمار لذلك سنعمل في هذا المقال بتقديم أفضل الدول الاوربية التي تمنح الاقامات.

1. الإقامة في مالطا عن طريق الاستثمار

ان البرنامج التي تقدمها دولة مالطا من أسهل البرامج للحصول على الإقامة من خلال الاستثمار فيها وان هذا البرنامج تم العمل به في عام 2015 وهو برنامج سهل وسريع ويمكن المستثمرين من الحصول على الإقامة خلال فترة زمنية قصيرة.

قد يهمك: اسهل 7 جنسيات يمكنك الحصول عليها بالزواج

وان هذا البرنامج يعد الأفضل للراغبين في الهجرة عن طريق الاستثمار ولا يستثني أحد، حيث يمكن الحصول على بطاقة الإقامة سواء كانوا افراد الاسرة من الشرق الأوسط او من افريقيا او من أي بلد اخر.

وان تصريح الإقامة هذا يمكنهم ايضاً من الحصول على تصريح من اجل العمل او الدراسة في مالطا وبالطبع يمكنك السفر الى كافة دول الشنغن والتي تتمثل في سويسرا واسبانيا والسويد وغيرها من الدول الاوربية.

ان الحد الأدنى للحصول على تصريح الإقامة في مالطا من خلال الاستثمار يجب ان يبدأ من 150 ألف يورو بالحد الأدنى ويمكن تحقيق هذا الامر من خلال العمل بمساهمة مالية او من خلال شراء عقار معتمد او يمكن الحصول على الإقامة من خلال استئجار عقار لمدة 5 سنوات.

في الحقيقة ان الاتحاد الأوربي مكان امن يمكن الاستثمار فيه وممارسة كافة النشاطات التجارية فيه.

2. الإقامة الدائمة في البرتغال عن طريق الاستثمار

تصنف البرتغال من الوجهات السياحية المميزة لدى الكثير من الناس وخاصة بالنسبة للعائلات الثرية الموجودة في الوطن العربي والتي ترغب بالاستثمار في واحدة من الدول الأوربي.

فيمكن اعتبار البرتغال من أرخص إقامة في العالم وعبارة عن مزيج من الجمال الطبيعي المميز والثقافة إضافة الى انه يوجد مجموعة من الخدمات عالية المستوى التي تقدمها البرتغال للمستثمرين.

توفر البرتغال فرص استثمار مميزة بالنسبة للأشخاص الراغبين بالسفر اليها والعمل بالاستثمار ويمكن الحصول على الإقامة البرتغالية بمجرد الاستثمار فيها والتي تمكن الفرد من السفر والتجول بين الدول الاوربية من دون الحاجة الى تأشيرة.

وإذا كنت من الأشخاص الذين ينون الاستثمار والاستقرار في البرتغال فإن هذه الفكرة جيدة ومميزة الى حد كبير، حيث ان المستوى التعليمي في البلاد عالي ويشمل كافة المؤسسات التعليمية سواء كانت المدارس او الجامعات.

وهو الامر الذي يوفر فرصة تعليمية ممتازة خاصة بالنسبة للأفراد والعائلات، كما ان خدمات الرعاية الصحية في البرتغال من أفضل الخدمات التي تقدمها الدول وتعتني بها الدول الى حد كبير.

من أفضل واقوى التصريحات التي يمكن الحصول عليها من خلال الاستثمار هي تصريحات الإقامة البرتغالية وذلك لان تصريح الإقامة الذي يحصل الفرد يمنحه إمكانية السفر والعيش او الدراسة في البرتغال او في أي دولة أخرى من دول الشنغن.

كما ان هذا البرنامج يمكن المستثمرين من التقدم للحصول على الجنسية البرتغالية وإمكانية الحصول على جواز السفر بعد مرور 7 سنوات بشرط استيفاء كافة الشروط المطلوبة.

ان الحد الأدنى للحصول على الإقامة البرتغالية هو شراء عقار معتمد من قبل الحكومة البرتغالية بقيمة 280 ألف يورو وسيتوجب على المتقدم وافراد عائلته زيارة البرتغال لمدة سبعة أيام في السنة على مدار 5 سنوات لاستيفاء كامل متطلبات الإقامة.

في الحقيقة ان البرتغال توفر فرصة ممتازة للحصول على الإقامة كما ان المعيشة فيها مميزة وخدماتها عالية الجودة من حيث القطاع الصحي والقطاع التعليمي كما ان فرص نجاح الاستثمار عالمياً عالية جداً ولا ننسى بأنه يمكن الحصول على الجنسية البرتغالية بعد مرور فترة من الوقت.

3. الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق الاستثمار

إذا كنت ترغب بالحصول على أسهل إقامة في أوروبا دائمة في احدى الدول، فيمكنك ذلك من خلال دولة قبرص والتي تمنح الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار ولكن يجب على الفرد شراء عقار سكني لا تقل قيمته عن 150 الف يورو، او يمكنه القيام بتأسيس شركة تطويرية في البلاد بقيمة لا تقل عن 300 الف يورو وبعد القيام بأحد المشاريع السابقة يمكنه الحصول على الإقامة خلال مدة ثلاثة اشهر فقط.

يوجد العديد من الميزات التي يحصل عليها المتقدم بحصوله على الإقامة القبرصية مثل العيش الدائم والإقامة مدى الحياة في قبرص ويمكن الحصول على تأشيرة الشنغن ببساطة إضافة الى الاستفادة من اعفاء ضريبة الميراث والاستمتاع بالمناخ بشكل دائم.

وان الطريقة الوحيدة للحصول على الإقامة بطريقة الاستثمار تتم من خلال وكيل معتمد حكومياً.

4. الإقامة في اليونان عن طريق الاستثمار

تعد دولة اليونان أسهل دولة للحصول على الإقامة ومن اكثر دولة ديمقراطية ومتقدمة تقع على تقاطع طرق أوروبا وآسيا وأفريقيا، وهي تعد أبرز عضو في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم اليونان برنامج الإقامة في اليونان عن طريق الاستثمار للأفراد والعائلات الثرية الراغبة في شراء العقارات والقيام باستثمارات استراتيجية مربحة.

شاهد أيضاً: أفضل الدول الأوروبية للجوء لم الشمل - رواتب اللجوء

من فوائد الحصول على التأشيرة الذهبية في دولة، هي حرية التنقل بين جميع دول منطقة شنغن دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، وإمكانية التقدم للجنسية اليونانية وجواز السفر بعد مرور سبع سنوات، مما يتيح لك السفر إلى أكثر من 180 في دول العالم بدون تأشيرة.

والجدير بالذكر تأشيرة الإقامة في اليونان يمكن للجميع من تجديدها لمدة 5 سنوات وفقط، وتُمنح الراغبين في الحصول الذي يستثمر مبلغ لا يقل عن 250 ألف يورو في العقارات السكنية داخل دولة اليونان.

حيث يحق للمستثمر الحصول على الإقامة مع الزوج أو الزوجة والأبناء الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، بالإضافة إلى أباء المستثمر الأساسي ووالدي الزوج أو الزوجة الراغبين في السفر لليونان للاستثمار.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي عن أسهل إقامة أوروبية عن طريق الاستثمارلعام 2024، حيث قدمنا اليكم افضل الدول الاوربية التي تعطي اقامات دائمة بطريقة الاستثمار فإذا كنت تبحث عن واحدة من الدول التي تقدم هذه الميزة يمكنك الاعتماد على القائمة التي قدمناه اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

المؤلف: محمود الأحمد.

مقالات ذات صلة:

الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار

جزيرة برمودا تعطي الجنسية لكل العرب وبدون فيزا

الاستثمار في أمريكا للحصول على فيزا الاستثمار E2 الخضراء مباشر