أرخص أسعار السيارات المستعملة في سوريا والجديدة

تختلف أسعار السيارات في سورية من حيث نوعها وسنة صناعتها بالإضافة إلى مواصفاتها بشكل عام كقوة المحرك ونظافة مظهرها العام وغيرها من الامور التي تؤثر على أسعار السيارات، وفي هذه التدوينة وعبر موقع عرب تكنو سوف نقدم لكم قائمة أسعار السيارات المستعملة في سوريا والجديدة عبر أكبر موقع لبيع وشراء السيارات في سوريا، حيث تستمر أسعار السيارات في سورية بالإرتفاع، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها سورية

 بالإضافة إلى أنه تعتبر أسعار السيارات في سوريا لعام 2024 موضوعاً محورياً يثير اهتمام الكثيرين، وذلك لأن أسعار السيارات في سوريا بالدولار أصبحت تباع وهذا يزيد من تصاعد الاهتمام نتيجة للتحديات الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها السكان في ظل الظروف الراهنة حيث سنتعرف على أنواع أفضل سيارات للبيع في سوريا مع السعر برغم تطورات وحركة أسعار السيارات المستعملة والجديدة في السوق السورية.

اسعار وانواع السيارات الجديدة في سوريا لعام 2024

وفي ظل هذا الارتفاع الملحوظ والتقلبات التي تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين في هذا المقال سنلقي نظرة شاملة على أسعار السيارات في سوريا 2024 والتغيرات الأخيرة في سوق السيارات في سوريا حيث ستجد سيارات للبيع في سوريا بسعر معقول.

أسعار السيارات المستعملة في سوريا والجديدة 2024

تشهد أسعار السيارات الجديدة في سوريا ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، مما يعكس التحديات الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها الشعب السوري، وتأتي هذه الزيادة في الأسعار في سياق ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي وتأثيراته السلبية على الاقتصاد السوري بشكل عام، وفيما يلي نلقي نظرة على بعض الموديلات الرئيسية وأسعارها في السوق السوري:

قائمة بأسعار السيارات الكيا في سوريا

  • سيراتو: يتراوح أسعارها ما بين 14 مليون ونصف ليرة سورية إلى 16 مليون ليرة سورية.
  • أوبتيما: الآن تعرض بسعر يبلغ 18 مليون ونصف ليرة سورية.
  • بيكانتو: يتراوح سعرها ما بين 8 مليون نصف وبين 10 ملايين ليرة سورية.
  • سورينتو: يبلغ سعرها حوالي 34 مليون وتسعمائة ألف ليرة سورية.
  • سبورتاج: بسعر يبلغ حوالي 24 مليون ليرة سورية.
  • كذلك فإنه ارتفعت أسعار السيارات في سوريا كيا ريو حتى تجاوزت 40 مليون ليرة سورية.

إقرأ أيضاً: بنوك تمنح قروض سيارات بدون فوائد في سوريا

أسعار السيارات السايبا في سوريا

  • سيارة  موديل Saipa 131: تباع بسعر حوالي 4 مليون ونصف ألف ليرة سورية.
  • سيارة موديل Saipa 132: يتراوح سعرها ما يقارب مليونين ونصف ليرة سورية.
  • سايبا تيبا: يتراوح سعرها ما بين 3 ولغاية 5 مليون ليرة سورية.
  • وأما سيارة Saipa H 320 و Saipa H 330: فكلا السيارتين تباعان بسعر حوالي 10 مليون ونصف ليرة سورية.
  • أسعار باقي السيارات الأخرى في سوريا

  • سيارة بيجو: يبلغ سعرها حوالي 12 مليون وثلاثمائة ألف ليرة سورية.
  • سيارة شيري موديل تيجو 7: بسعر حوالي 17 مليون ليرة سورية وهو متوسط أسعار السيارات الصينية في سوريا.
  • سيارة شيري موديل تيجو 2: فيبلغ ثمنها حوالي 13 مليون ونصف ليرة سورية.
  • أما سيارة جاك اس 3: فيتراوح سعرها من 10 مليون ومئتين ألف ليرة سورية، وهذه الأسعار تختلف عن أسعار السيارات المستعملة في سوريا 2023.
  • وسيارة شمرا وشهبا: كلا السيارتين بسعر 9 مليون ليرة سورية مع عرض سيارات للبيع في دمشق مع السعر النهائي.
  • كما يمكنكم التعرف على أسعار سيارات مستعملة للبيع في سوريا دمشق فيس بوك ومن خلال أنستقرام وتيك توك اون لاين عبر الإنترنت.

وهذا ما أثر بشكل واضح على إنخفاض الإقبال على شراء السيارات في سوريا، مما دفع مئات الآلاف لمغادرة سوريا والسفر إلى دول عربية مجاورة مثل لبنان والعراق والاردن وكذلك السعودية وإلى الإمارات والكويت وسلطنة عمان واليمن والبحرين وحتى إلى أوروبا مثل ألمانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا والسويد وبلجيكا وحتى تركيا وامريكا وكندا بحثاً عن فرص العيش سعيد.

التحديات والتوقعات:

تشير التوقعات القادمة إلى زيادة كبيرة في أسعار السيارات في سوريا، الأمر الذي يعكس الضغوط الاقتصادية الكبيرة التي يتحملها السكان، ويتوقع المراقبون استمرار هذا الإرتفاع نتيجة لتقلبات أسعار الصرف ونقص السيولة النقدية في السوق السورية، بالإضافة إلى ذلك، قد تزيد التحديات في استيراد السيارات الجديدة، الامر الذي يؤدي إلى مزيد من ارتفاع الأسعار وإنعدام الخيارات المتاحة للمستهلكين.

إقرأ أيضاً: أفضل سيارة تناسب البنات في سلطنة عمان وسعرها

ارتفاع أسعار السيارات في سوريا تحديات وآثار

ويعتبر ارتفاع أسعار السيارات في سوريا من بين التحديات الاقتصادية الرئيسية والتي تعكس هذه الزيادة التدريجية تأثيرات سلبية متعددة الأوجه على الاقتصاد المحلي، وتزيد من الضغوط المالية على المواطنين ن وهذا ما يفسر وجود سيارات موديل 1975 لا زالت تخدم في الشوارع والمدن السورية.

نظرة إلى تحليل الأسعار

أسباب إرتفاع أسعار السيارات المستعملة

في ظل الإرتفاع الكبير في أسعار السيارات المستعملة في السوق السوري نجد أنه قد ارتفع سعر سيارة هيونداي آفانتي الجديدة - موديل 2009 إلى ما يقارب 150 مليون ليرة، مقارنة بسعرها السابق البالغ 600 ألف ليرة عندما كان سعر الدولار يعادل 50 ليرة، وهذا يشير إلى زيادة قدرها أكثر من  16 ألف دولار من ثمنها على الرغم من كون بعضها مستعملة لمدة تقارب 15 سنة.

ما هو تأثير ارتفاع الأسعار على الموديلات الشهيرة؟

يعكس ارتفاع أسعار السيارات المختلفة تأثيراً واضحاً وتأثيراً على أسعار السيارات في سوريا وعلى كافة الموديلات الشهيرة، مثل  هيونداي وكيا ريو وكيا سيراتو ومرسيدس وفولكس فاجن وتويوتا وغيرها. حيث ارتفعت أسعارها بشكل ملحوظ ووصلت حتى سعر يتراوح سعر كيا ريو موديلات 2010-2011 - 2013 ما بين 120 و 145 مليون ليرة سورية.

زيادة أسعار قطع الغيار

كذلك الامر وبجانب ارتفاع أسعار السيارات ذاتها، شهدت الاسواق في سوريا زيادة في أسعار قطع الغيار زيادة أيضاً بنسبة أكثر من 80٪. وهذا التحدي يزيد من الصعوبات التي يواجهها أصحاب السيارات في الصيانة والإصلاح ويضعهم في حيرة من أمرهم حيث تتكاثر سيارات مستعملة للبيع في دمشق اليوم وباقي المدن السورية.

وفي الختام:

وبهذا يظهر أن امتلاك سيارة جديدة في سوريا أصبح أمراً صعب ويتطلب الكثير من المال وبشكل عام بعد الإرتفاع في أسعار السيارات في سوريا تحولات اقتصادية ملحوظة وتحديات متعددة الأوجه، قدمنا لكم فيما مضى عرضاً شاملاً حول أسعار السيارات المستعملة في سوريا والجديدة لعام 2024 مع دليل السيارات في سوريا والحد الأدنى للأسعار فيها، أرجو أن يكون الشرح مفيداً لكم أعزائي المتابعين.

مواضيع ذات صلة:

أرخص دولة أوروبية لبيع السيارات

أفضل سيارات بنات فخمة في السعودية

سيارات جديدة للبيع في الإمارات للبنات حصرياً

مسابقة سحب على سيارة BMW السعودية

كيف تربح سيارة موديل 2024 عبر الإنترنت

افضل 5 معارض سيارات بالتقسيط بدون بنك سلطنة عمان