كيفية إنشاء شركة للإستيراد والتصدير بالمغرب

مرحبا بكم أعزائي المتابعين، سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع عرب تكنو شرح مفصل عن كيفية إنشاء شركة للاستيراد والتصدير بالمغرب من الألف إلى الياء، حيث شهدت المغرب مؤخراً نمواً واضحاً في قطاع التصدير والاستيراد الأمر الذي دفع الكثير من أصحاب رؤوس الاموال والمستثمرين إلى إنشاء شركة استيراد في المغرب وتصدير مثل شركات الاستيراد والتصدير في الدار البيضاء والرباط وغيرها

وفي هذه التدوينة سوف نتعرف على تكلفة إنشاء شركة تصدير لان إنشاء شركة للاستيراد والتصدير بالمغرب لابد من توفر رأس مال شركة استيراد وتصدير المنتجات الأكثر حاجة للمجتمع المغربي وكذلك التعرف على أبرز شروط الاستيراد في المغرب حيث ان الاستيراد والتصدير في المغرب هو من المواضيع التي تشغل الكثير من جيل الشباب المغربي والمستثمرين وذلك لوجود أنشطة تجارية حيوية في جميع أنحاء المغرب.

طرق إنشاء شركة للإستيراد والتصدير بالمغرب

وخصوصاً في وقتنا الحالي وهي من الأنشطة الأكثر انتشاراً في عموم المغرب، كما أنها توجد الكثير من الفرص الاستثمارية المميزة التي توفرها الحكومة المغربية والتي لها فوائد كثيرة وأرباح مجزية، لذلك سوف نقدم لكم من خلال تدوينتنا هذه شرحاً كاملاً عن كيفية إنشاء شركة تصدير في المغرب مع بعض من المعلومات والتفاصيل الهامة فإذا كنتم مهتمين لمعرفة كامل لتفاصيل تابعوا الشرح للنهاية.

كيفية إنشاء شركة استيراد وتصدير في المغرب

فإذا كنت عزيزي القارئ ممن يهتمون بأمور التجارة والاستثمار وترغب بإجراء دراسة جدوى مشروع استيراد وتصدير pdf أو يدفعك الشغف للتعرف على خطوات إنشاء شركة استيراد وتصدير في المغرب من الألف إلى الياء فأنت في المكان الصحيح حيث ستكتشف بنفسك كم هو سهل البدء في مشروع شركة استيراد وتصدير في المغرب بكل سهولة وإليك التفاصيل.

ولكن ما رأيكم لو نتعرف على معنى الإستيراد وماذا يحقق؟

ما هو الاستيراد؟

تعريف الاستيراد لإختصار هو عبارة عن نشاط وعمل لجلب المنتجات والسلع من خارج البلد وإحضارها إلى الأسواق المحلية والقيام بتسويقها وبيعها لتحقيق هامش ربحي مناسب وتكون هذه المنتجات تناسب البلد الذي تستورد لأجله مثل شركات الاستيراد من الصين في المغرب وغيرها.

إقرأ أيضاً: كيفية تأسيس شركة في أمريكا للأجانب بكلفة 200 دولار فقط

ما هي أهم فوائد الاستيراد والتصدير في المغرب؟

يمكن الإستفادة كثيراً عند قيامك بتأسيس شركة استيرار وتصدير وأولها سحب قرض شركة استيراد وتصدير عند فتح وتقديم كامل تكاليف الإنتاج والموارد وأنها من أكثر الامور الذي يمكن العمل عليها هي استغلال الاتفاقيات الموقعية في المغرب ويمكن الإنطلاق بشكل كبير وأن تتوسع بشكل كبير لتحقيق فوائد تنافسية مما يساعد في تسهيل الإستيراد والتصدير

  • كما يمكن الإستفادة من تكاليف الإنتاج والمواد المنخفضة في القطاعات كما أنه من المنتجات ذات أسعار منافسة ومميزة ومربحة في الدعم الحكومي والاستفادة من خلالها وتقديم شرح خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير في المغرب
  • حيث إن الحكومة المغربية تعمل على تشجيع جميع مستثمرين في القطاعات للاستيراد والتصدير وتقدم لهم أفضل أنواع الدعم لتسهيل وتوفير جميع متطلباتهم اللازمة والتي من خلالها يمكن الحصول على أرباح واستثمار ناجح ومميز
  • وكذلك التعلم من البرامج والمبادرات التي تعمل على تقوية وتعزيز النشاطات الجارية بشكل عام من أجل الاستيراد والتصدير والإلتزام في شروط الاستيراد في المغرب والتصدير.

أما يالنسبة إلى كيفية وخطوات إنشاء شركة للاستيراد والتصدير بالمغرب هي كالتالي:

ما هي خطوات إنشاء شركة استيراد وتصدير في المغرب؟

هناك عدة خطوات وإجراءات يتوجب عليك القيام بها عند إنشاء شركة استيراد وتصدير للبيع ومن أبرزها ما يلي:

أولاً: دراسة أحوال السوق ومعرفة متطلباته

في البداية يجب على المستثمر أو صاحب الشركة أن يبدأ بدراسة سوق العمل بالكامل ومعرفة ما إذا كان بحاجة لهذه المنتجات والسلع قبل إنشاء شركة استيراد وتصدير للبيع في المغرب ومعرفة البضائع والمواد التي ستتميز وتنجح بإستيرادها من لدول الخارجية مثل أمريكا والسويد وهولندا وفرنسا وإسبانيا وتركيا وكذلك من سويسرا والمملكة المتحدة وأيرلندا وبولندا وغيرها.

كما يجب على الراغبين في إنشاء شركة استراد وتصدير يجب إجراء دراسات كاملة عن السوق من ثم يبدأوا بتحديد المنتج والخدمات جميعها التي تفكرون في العمل عليها مع تحليل جميع الطلبات والأمور الستراتيجية التي يجب الإنتباه لها والعمل عليها من ثم طلب عرض من الطلب الذي يتم اختياره.

إقرأ أيضاً: تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

ثانياً: تسجيل الشركة

كذلك الأمر فإن تسجيل الشركة الخاصة هي من أكثر الأمور التي يجب على المستثمرين في المغرب وتسجيلها في أحد الجهات الحكومية وذلك من أجل الحفاظ على الاشتراطات جميعها مع القوانين والإلتزام بها وتقديم على جميع المستندات.

ثالثاً: تأمين ترخيص للشركة

أيضاً يجب أن يكون مقدم الطلب حاصل على التراخيص والتصاريح القانونية المهمة والضرورية عند تأسيس شركة الاستيراد والتصدير بالمغرب أو حتى في دول عربية أخرى مثل الإمارات والسعودية وسوريا والكويت والأردن وسلطنة عمان والعراق واليمن وقطر وفي مصر والجزائر ولبنان وغيرها.

وذلك لأن الحصول على الترخيص من الأمور التي تكون مطلوبة ومهمة والتي من خلالها يمكن أن تحدد أنواع السلع والخدمات والمنتجات التي تريدون العمل على إستيرادها وتصديرها، كما يجب عليكم الإنتباه إلى القوانين والعوامل مع ملئ جميع الطلبات الضرورية والمطلوبة.

رابعاً: تحضير الدفاتر والسجلات المحاسبية

 حيث يتوجب على صاحب ومؤسس الشركة إحضار جميع الفواتير الني تخص حركات الشركة من بيع وشراء وتسجيلها في دفاتر محاسبية ضمن بيانات المشتريات وكذلك بيانات المبيعات وتوثيقها في دفاتر خاصة بها وحفظ تلك البيانات والمعلومات حتى نهاية العام على أن تكون مدتها 3 سنوات لا أكثر.

خامساً: يجب إنشاء شبكة توريد فعالة وقوية

لكي تعمل بشكل ناجح ومتطور أعزائي يجب العمل على تطوير العلاقات جميعها من مختلف أنواعها التجارية التي تخص الموردين الموثوقين داخل البلد الذي تريدون البدء في الاستيراد فيه والمنتجات التي ترغبون بالعمل عليها، فقط عليك أن تبدأوا بتحديد القنوات اللوجستية التي تكون متفقة مع نقل البضائع وتخزينها بشكل آمن.

سادساً: التسويق وتوسيع العملاء وتكبيرها

للنجاح والربح بشكل أسرع  وأضمن وأكبر يجب أن تخطط للعمل باستراتيجية ذكية وتكون ناجحة، وذلك من أجل كسب زبائن أكثر وتوسيع عملك بشكل أكبر.

سابعاً: التقدم للمأمورية لتقديم التقرير الشهري

حيث يتطلب من صاحب الشركة التقدم إلى المأمورية المتخصصة بتقديم الإقرار الشهري لتسديد الرسوم والضرائب عن المنتجات والبضائع التي يقوم بإستيرادها وإخضاعها لهذه الرسوم والضرائب وكذلك الإلتزام بالإقرار الضريبي.

تلك هي أهم خطوات تأسيس شركة استيراد وتصدير في المغرب.

ماهي أهم مميزات إنشاء شركة للاستيراد والتصدير

توجد الكثير من المزايا والخدمات التي يمكن الحصول عليها عند قيامك بإنشاء شركة الاستيراد والتصدير بالمغرب وهي بشكل عام كالتالي:

  • الحصول على تكاليف الإنتاج والموارد بسهولة وأسعار منافسة
  • الإستفادة من الدعم الخاص الذي تقدمه الحكومة المغربية وأشهرها أسماء الشركات الفلاحية بالمغرب الآن
  • الحصول على شعبية وأرباح كثيرة وتحقيق نجاحات كبيرة بعد  دراسة تكلفة انشاء شركة استيراد وتصدير في المغرب بنجاح
  • العمل على تطوير وإقتصاد البلد من خلال جلب الكثير من المواد التي يحتاجها المغرب
  • مساعدة الشركات الحكومية والمؤسسات في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والتجارية والصناعية والإقتصادية.

وختاماً:

أعزائي من اجل نشاء شركة استيراد وتصدير من الأمور التي تكون متوفرة بكثرة ومربحة بشكل كبير وأن لها فوائد كثيرة يجب معرفة دليل شركات الاستيراد والتصدير في المغرب والتحضير لكل متطلبات إنشاء شركات الاستيراد والتصدير في المغرب.

إلى هنا أعزائي نكون قد انتهينا من شرح عن إنشاء شركة للاستيراد والتصدير بالمغرب قدمنا لكم شرح كامل عن الاستيراد والتصدير في المغرب مع بعض المعلومات الهامة عنها نتمنى ان يكون الشرح الذي قدمناه لكم واضح ومفيد.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على شركة اوروبية في أستونيا

افضل 5 مشروعات فرنشايز في السعودية

أفضل شركات تمويل في سوريا الآن

كيفية استخراج سجل تجاري بدون محل في السعودية