كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

مرحباً بكم أعزائي المتابعين، يبحث الكثيرن عن كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق تملك عقار وما هي   شروط الحصول على الجواز التركي وهي الشروط المفروضة للفوز بالإقامة الدائمة، وكذلك ما هي الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية، وفي هذه التدوينة وعبر موقع عرب تكنو سوف نتعرف على قانون التجنيس التركي الجديد والإلتزام به وكيف يمكنك الحصول على الجنسية التركية

بفضل ازدهار اقتصادها وتطوره تشهد تركيا اهتماماً متزايداً وإقبالاً كبيراً من قبل الكثير من المستثمرين الدوليين، خاصة في مجال الاستثمار العقاري، وذلك من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا، حيث  يعتبر الاستثمار في العقارات في تركيا وسيلة مهمة فعالة للحصول على الجواز التركي والجنسية التركية، وذلك بفضل السياسات والتشريعات التي وضعتها الحكومة التركية وذلك تشجيعاً منها  للاستثمار الأجنبي.

كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار

ومن خلال هذا المقال، سوف نتعرف وبشكل مفصل على كيفية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري بالإضافة إلى شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا، وذلك بحسب قانون التجنيس التركي الجديد والإلتزام به مع التركيز على تنفيذ هذه الشروط والإجراءات اللازمة والتحديثات الأخيرة في هذا المجال.

خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري لعام 2024

كم سبق وأن ذكرت بأنه وفي السنوات الأخيرة، شهدت تركيا نمواً اقتصادياً وتجارياً ملحوظاً وتطوراً ملحوظاً وبخاصة في في مجال القطاع العقارات، الامر الذي جذب انتباه مئات المستثمرين الأجانب الدوليين، ومن بين التدابير التي اتخذتها الحكومة التركية لجذب المستثمرين الأجانب كانت هي عبارة عن تسهيلات لمنح الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري.

الاستثمار العقاري في تركيا والحصول على الجنسية

في عام 2019 أقرت الحكومة التركية قانوناً جديداً يسمح للمستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري وتملك عقار أو شقة سكنية بقيمة لا تقل عن400,000 دولار أمريكي، وهو تخفيض كبير عن الحد السابق الذي كان سابقاً يبلغ مليون دولار  بعد القيام بالإجراءات التالية.

إقرأ أيضاً: اسهل دولة اوروبية للعمل والجنسية المباشرة

ما هي الإجراءات والشروط الضرورية للحصول على الجواز التركي؟

للحصول على جواز السفر التركي أو الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري إشترطت الجهات المختصة في تركيا هناك بعض الشروط الضرورية التي يجب توفرها والإجراءات التي يجب اتباعها وهي شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا والتي يتعين على المستثمر الاجنبي تحقيقها وهي الشروط التالية:

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار؟

  1. أن يبلغ سعر العقار الذي يتم شراؤه أكثر من 400،000 دولار أمريكي
  2. أن يكون ثمن العقار بالليرة التركية حصراً
  3. أن يلتزم المستثمر بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ الشراء
  4. أن يكون العقار قد تم بيعه للمرة الاولى من اجل الحصول على الجنسية التركية والإستفادة من قوة الجواز التركي بين الجوازات.

وأما عن الإجراءات اللازمة فهي كما يلي:

يتضمن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري عدة خطوات، وإليكم أهمها:

تقييم العقار:

حيث يتطلب من المستثمر تقييم العقار من قبل الجهات المختصة التركية، ويجب أن تتجاوز قيمة العقار أو الشقة الحد المطلوب وبخاصة عند الحصول على الجنسيات التركية للسوريين الراغبين بالجنسية التركية.

تسجيل العقار:

كذلك يتطلب من المشتري القايم بتسجيل العقار في دائرة الطابو بشكل قانوني من أجل الحصول على وثيقة الطابو خلال ثلاثة أيام عمل

إرسال الوثائق:

بعد ذلك يتوجب على المستثمر القيام بترجمة جميع الوثائق الخاصة بالعقار وتصديقها حسب الاصول

ثم يتم إرسالها إلى المركز المختص من أجل الحصول على الجنسية التركية.

إقرأ أيضاً: الحصول على الجنسية التركية للسوريين والعرب

إجراءات عامة أخرى:

وتتمثل في منح الحكومة رابط إلكتروني للتواصل ومتابعة حالة ملف طلب الجنسية التركية وتعلم كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق تملك عقار أو شقة سكنية، تلك هي لأبرز البيانات لمن يسأل ما هي الأوراق المطلوبة لإثبات الأصول التركية للحصول على الجنسية التركية.

في حال استيفاء وإكتمال جميع الشروط والإجراءات سيتم إصدار بطاقة الهوية التركية للمستثمر حسب الأصول والقوانين المرعية والإستفادة من الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي، وهو جواب لمن يسأل ما هي حقوق المواطن التركي؟

كما يمكن للطلاب الدارسين في المدارس والجامعات التركية من الحصول على الجنسيات التركية للطلاب

الختام:

بما أن تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين العقاريين والتجار الدوليين، فإن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري يعد فرصة ذهبية مهمة وتقديم الدعم الكامل للمستثمرين وتيسير الإجراءات هو أمر يشكل أحد أهم الأولويات الحكومة التركية، مما يجعل هذا الخيار مناسباً للعديد من رجال الاعمال والأفراد والمستثمرين الذين يسعون إليه.

قدمنا لكم فيما مضى أعزائي عرضاً كافياً حول كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار مع شرح الشروط والإجراءات والاوراق المطلوبة للحصول على الجواز التركي 2024 بكل سهولة والحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري.

مقالات ذات صلة:

كيف تقدم طلب للحصول على فيزا شنغن فرنسا

جزيرة برمودا تعطي الجنسية لكل العرب وبدون فيزا

6 من أسهل الدول للحصول على جنسيتها بالمجان

بقرار مفاجئ نيوزلندا تفتح باب التجنيس للسوريين والعرب

شروط العمل في هولندا والمهن المطلوبة للحصول على الجنسية