أفضل أماكن ترفيهية في دبي للشباب والعائلات

تعتبر مدينة دبي أفضل وجهة سياحية عالمية تبهر زائريها بتنوعها الفريد، من حيث معالمها المعمارية الشاهقة إلى أسواقها النابضة بالحياة، بالإضافة إلى خيارات الترفيه المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق، وفي هذا المقال وعبر موقع عرب تكنو، سوف نأخذكم في رحلة ممتعة لاكتشاف أفضل أماكن الترفيه في دبي منها أماكن ترفيهية في دبي للكبار

كما سنقدم لكم دليلاً مفصلاً لكل مكان مع ذكر جميع التفاصيل عبر رحلة ممتعة بين: دليل شامل لرحلة لا تنسى حول أرخص أماكن السهر في دبي في أجواء ملؤها الفرح والسعادة، كما سنأخذكم في جولة إلى أفضل اماكن ترفيهية في دبي للأطفال وكذلك للعائلات حي توجد اماكن سياحية في دبي للعائلات مجانية لقضاء أجمل الأوقات والسهرات في أيام العطل للصباح.

أماكن ترفيهية في دبي للشباب والعائلات

فإذا كنت ممن يعشقون السهر وقضاء الليالي الملاح في دبي حتى الصباح في أفضل اماكن ترفيهية في الإمارات عموماً وفي دبي خصوصاً فأنت محظوظ وفي المكان الصحيح حيث ستكتشف بنفسك كم هو سهل التعرف على أماكن سياحية في دبي مجانية في الصيف وفي الشتاء، وما عليك سوى إحضار فنجان قهوة والمتابعة للنهاية، وإليك التفاصيل.

افضل أماكن ترفيهية في دبي للشباب

 كما سبق وأن ذكرت لك عزيزي القارئ في المقدمة بأن دبي تعد عاصمة الترفيه والمتعة في عموم الدول العربية، حيث تواكب العصر وتكاد تسبق كثير من الدول الأوروبية من حيث السياحة والعمران،و ولذلك يتسابق إليها السياح والزوار من كل مكان لقضاء إجازاتهم وعطلاتهم والترفيه في أفضل اماكن ترفيهية في دبي للعوائل والشباب، وفيما يلي نتعرف على أشهر معالمها السياحية والترفيهية وهي على الشكل التالي:

أفضل أماكن للترفيه في دبي

قد يعجبك: أفضل 10 أماكن سياحية في قطر في عام 2024

وهي كما يلي:

ليجولاند دبي

يعد عالم ليجولاند دبي Legoland وهو أحد أهم أماكن ترفيه في دبي الذي يعد جزءاً من دبي باركس آند ريزورتس، وهو يرمز إلى لعبة الليجو المشهورة، حيث أنها صنعت تلك الحديقة بالكامل من قطع الليجو، وقد صممت خصيصاً لها، حيث يضم عالم ليغولاند الكثير من الألعاب التفاعلية وألعاب البناء التركيبية ليصل عددها إلى أكثر من 40 لعبة مخلفة

وأما عن الموقع، فإنه يقع ليجولاند في دبي باركس آند ريزورتس، بالقرب من موقع نخلة جبل علي ضمن شارع الشيخ محمد بن زايد، وتتوزع في عدة ساحات بتلك الحديقة، وأما عن المواصلات، فيمكنكم الذهاب إلى ليجولاند بسهولة كونه على الطريق المعروف شارع الشيخ زايد بواسطة سيارتك او سيارات مخصصة لذلك، أو عبر مترو الأنفاق من محطة مترو بن بطوطة.

وفيها أفضل أماكن سياحية في دبي مجانية للاطفال، حيث تتوزع الأنشطة التي يمكن ممارستها عند تعدد الساحات الداخلية للحديقة مثل صناعة الروبوتات والسيارات الصغيرة وكذلك ركوب القارب وقيادته مع أحد أفراد العائلة في نهر مدينة ليغو وكذلك المشاركة في ألعاب الليغو التركيبية التي تنظم بشكل جماعي.

أوقات الإفتتاح:

طيلة أيام الاسبوع من الإثنين إلى الخميس، من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً، عدا أيام الجمعة إلى الأحد: من الساعة 10 صباحاً وحتى 7 مساءً.

برج خليفة

ومن منا لم يسمع بإسم هذا الصرح العالمي؟ حيث أن برج خليفة هو أطول برج في العالم، وهو السر الذي يجذب عشرات الآلاف من الزوار لزيارته كل سنة، ويتألف برج خليفة من 160 طابق على ارتفاع  828 متر مربع، ويحاكي كل طابق فيه تصميماً مختلفاً طابع خاص عن الطابق الآخر، فهو يشهد كل منهم مجموعة مختلفة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها البرج باستمرار.

الموقع:

يقع برج خليفة في منطقة بوليفار الشيخ محمد بن زايد، بداون تاون دبي.

ما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها في يرج خليفة؟

  • تختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها عند الذهاب إلى برج خليفة، فهي كما يلي:
  • السباحة في أعلى مسبح بالعالم على الإطلاق وتناول وجبة فطور منعشة
  • يتبنى أفضل 10 أنشطة سياحية في دبي 2024
  • مشاهدة دبي بالكامل من على قمة برج خليفة أو خليفة سكاي
  • كذلك يمكنك حضور حفل عشاء ليلي راقي بإحدى الصالات المكشوفة.

وأما عن المواصلات

فإنه تتوفر وسيلتي نقل للوصول إلى برج خليفة مباشرة، وهما:

  • الحافلات، حيث توجد محطة حافلات مترو دبي مول الأرضية
  • وكذلك المترو، إذ توجد محطة مترو دبي مول
  • أوقات العمل
  • يفتتح يومياً منذ الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 11 مساءً.

رسوم الدخول

يعتبر برج خليفة من أفضل الاماكن الترفيهية في دبي والتي تتضمن تذكرة دخول مخصوصة، وهي:

سعر تذكرة دخول قمة برج خليفة:

الطوابق 124 و 125 و 148، فتبلغ قيمة تذكرتها 159 درهم إماراتي

وأما تذكرة دخول قمة برج خليفة سكاي، فتبلغ قيمتها 389 درهم إماراتي.

رقم التواصل: عبر هذا الرقم: 8888 888 04 971+.

الملاهي المائية في أكوافنتشر

حيث الاستمتاع بأفضل مغامرات مائية مثيرة في (كوافنتشر) وكذلك خوض تجربة مائية لا مثيل لها في حديقة أكوافنتشر المائية، حيث ستجد العديد من الألعاب المائية المثيرة، مثل المنزلقات المائية المتعرجة ونهر الكسل، بالإضافة إلى حوض أسماك ضخم يضم العديد من الكائنات البحرية.

قد يعجبك: اكثر 10 أماكن زيارة في العالم لعام 2024

القرية العالمية: Global Village

 وتعتبر القرية العالمية كواحدة من أبرز المعالم السياحية والجذب السياحي في دبي، وهي تدل علة عدة حضارات وثقافات متعددة، بما فيها من أماكن للتسوق وكذلك تناول الطعام الشعبية والعصرية وأيضاً أفضل مواقع الترفيه وما تقدمه من عروض مميزة تجذب إليها الكبار الصغار

حيث أنك ستجد فيه كل ما يلزمك للترفيه موجود فيها، كما تعد أفضل وجهة مثالية للشباب حيث تجد فيها المتعة والإثارة والسهر لساعات متأخرة من الليل مع الاصدقاء والمعارف.

  • العنوان: شارع الشيخ محمد بن زايد- مخرج 37- دبي
  • مواعيد العمل: من الاثنين وحتى الخميس منذ الساعة 4 بعد الضهر حتى 12 منتصف الليل
  • وكذلك من الجمعة لغاية يوم الأحد منذ الساعة 4 عصراً ولغاية الساعة 1 بعد منتصف الليل.
  • وأما سعر التذكرة فيبدأ من 18 درهم إماراتي، والدخول فيه مجاني للأطفال أقل من سن الثالثة، وكذلك كبار السن.

آي إم جي عالم

تعتبر هذه المدينة الترفيهية من أكبر مدن الملاهي والمغامرات في العالم، حيث توجد فيها شخصيات كرتونية وركوب الخيل تتميز بتصميمها الفريد المستوحى من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة. تضم المدينة العديد من الألعاب المائية والملاهي، بالإضافة إلى عروض ترفيهية حية تناسب جميع أفراد العائلة.

أوقات العمل:

منذ الساعة 12:00 صباحاً ولغاية الساعة 2:00 فجراً.

خليج الدلافين في دبي

ومن تجربتي في أفضل أماكن ترفيهية في الخليج العربي أجد أن خليج الدلافين يعد من أكبر تجمعات ومولات للدلافين الإصطناعية في مدينة دبي وأفضل الاماكن الترفيهية في الإمارات عموماً، حيث تبلغ مساحة هذا الخليج أكثر من 45 ألف متر ربع

ويحتوي على أفضل مناظر خلابة وطبيعية وكذلك الحيوانات الغريبة والبحيرات الساحرة والعديد من دلافين الرائعة.

أوقات العمل: تبدأ من الساعة التاسعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 6:00 مساءً.

حديقة وايلد وادي المائية

كذلك الامر بالنسبة إلى تعد هذه الحديقة المائية من أقدم حدائق الألعاب المائية في دبي، وتتميز بألعابها المائية المثيرة والسندباد والشخصيات الفلكلورية العربية، وكذلك التمتع بالألعاب المميزة مثل المنزلقات المائية العمودية والموجات الاصطناعية

واما مواعيد العمل فيه فهي: تبدأ من الساعة العاشرة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة السابعة 7 مساءً 

متحف دبي

أفضل أماكن ترفيهية في دبي للعائلات

كذلك يعتبر متحف دبي من أفخم الأوابد الأثرية الخليجية سواء في السعودية أو في البحرين والكويت أو في سلطنة عمان او اليمن وغيره، حيث اكتشف تاريخ دبي العريق في متحف دبي، حيث تعرض فيه مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي تجسد ثقافة وتاريخ الإمارة منذ العصور القديمة.

قد يعجبك: أفضل 5 مطاعم سهرات عربية في دبي تستحق الزيارة

منتزه موشنجيت دبي MOTIONGATE™ Dubai

أيضاً بالنسبة إلى موشنجيت دبي، فهو يعتبر من افضل المعالم والأماكن السياحية في دبي للشباب وللعائلات، حيث يقدم للزوار والسواح الاجانب القادمبن من أمريكا والمانيا وفرنسا وكذلك من هولندا وكندا والنمسا والسويد وكذلك إسبانيا والمملكة المتحدة  وتركيا أفضل تجربة ترفيهية فريدة من نوعها

فهو يضم أكثر من 27 لعبة ترفيهية للكبار والأطفال ومنطقة خاصة لعرض شخصيات دريم ووركس أنيميشن الخيالية عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية، بالإضافة إلى وجود عشرات المطاعم الشعبية والوجبات السريعة، وكذلك محلات للتسوق ويرحب المنتزه بهواة الأفلام المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

دبي مول

حيث يقدم لكم أفضل تجربة تسوق استثنائية في دبي مول، حيث يعد من أحسن أماكن ترفيهية في دبي مجانية، حيث يعتبر دبي مول كأكبر مركز تسوق في العالم والدول العربية كما هو الحال في مصر والأردن وسوريا وفي الجزائر وتونس ولبنان والمغرب وغيرها، كما يضم أكثر من 1220 متجر تسوق

والتي تبيع منتجاتها من أشهر العلامات التجارية العالمية، حيث يتيح المركز العديد من خيارات التسلية والترفيه، مثل حلبة التزلج على الجليد وكذلك حديقة الألعاب المائية المائية والعديد من المطاعم والمقاهي العصرية، وفيه أفضل حدائق للاطفال في دبي.

مجمع ريفرلاند دبي Riverland Dubai

كذلك فإن مجمع  Riverland Dubai يقع في منطقة خاصة بالمطاعم والمقاهي والراحة والاكل بعد الانتهاء من اي مدينة العاب حيث يقع في وسط  دبي باركس اند ريزورتس فمن خلال موقعه المميز يسمح للزوار الوصول إليه والاستمتاع به بسهولة حيث يأخذك في جولة عبر الزمن

حيث يمتلك أسواق تقليدية ساحرة تتيح لك بالتجول بين أزقة أسواقه التقليدية في دبي، مثل سوق التوابل وكذلك سوق العطور سوق الذهب، حيث ستكتشف عبق التاريخ والثقافة العربية الأصيلة، مع أنشطة خارجية مثيرة وكذلك رحلات سفاري مثيرة في عمق الصحراء.

نافورة دبي

كذلك الامر بالنسبة إلى نافورة دبي، فإذا كنت تجد عروض النافورة الراقص أمراً طبيعياً، فيفضل منح نفسك فرصة أخيرة وشاهد عرض نافورة دبي المميز والفريد، حيث تعد أطول نافورة راقصة حول العالم، إذ يصل طولها إلى أكثر من  900 قدم، كما تمتد على مساحة مهولة تقدر بما يقارب فدان مع ممشى للزوار لمشاهدة النافورة وتصويرها عن قرب.

الموقع: تقع نافورة دبي في بوليفار في منطقة الشيخ محمد بن زايد بداون تاون دبي.

وأما عن المواصلات، فيمكن الوصول بسرعة إلى نافورة دبي بالداون تاون عن طريق الوسائل التالية وهي:

كل من:

بواسطة الحافلة وعبر محطة حافلات مترو دبي مول الأرضية

كذلك من خلال المترو، حيث توجد  محطة مترو دبي مول وبرج خليفة.

وعن الأنشطة: فيظهر جمال الأنشطة في بساطتها، حيث التمتع بجو شاعري مع بعض الحماس فيمكنك القيام فيه بعدة أشياء، مثل تصوير وتوثيق العرض المائية بالمشاهد التصويرية وكذلك التقاط الصور التذكارية وأيضاً الاستمتاع بالرقص مع أصدقاؤك أثناء العزف الكلاسيكي والعربي

أوقات الإفتتاح: يومياً كل نصف ساعة، بعد السادسة والنصف مساءً.

وأما عن رسوم الدخول، فتبلغ أسعار المقاعد الأمامية 45 درهم إمارات للفرد الواحد.

وعن رقم التواصل: عبر هذا الرقم: 2030 567 04 971+.

كذلك توجد عدة مناطق ترفيهية في دبي،وإليكم أشهرها:

حديقة حيوانات دبي

حيث من خلالها ستتعرف على مختلف أنواع الحيوانات من جميع أنحاء العالم في حديقة حيوانات دبي، واستمتع بمشاهدة العروض الحية للحيوانات.

حديقة الفراشات دبي

كذلك يمكنك أن تكتشف أفضل عالم من الفراشات المدهش في حديقة الفراشات دبي، حيث ستجد أكثر من 150 نوع من الفراشات الغريبة، حيث تعد أحسن وأرخص أماكن ترفيهية في دبي رخيصة ومناسبة.

حديقة الزهور

لعل أفضل مكان ترفيهي للشباب والعائلات هي حديقة الزهور، حيث تمتلك هذه الحديقة أكبر عدد من الزهور الذي يزيد عددها عن ملايين الزهرات، كما نصب هذا الملتقى المميز والترفيهي ليكون واحداً من افضل اماكن ترفيه في دبي، حيث يفتح أبوابه في مواقيت مخصصة كل عام.

كما تتميز أجواء حديقة الزهور بالرائحة العطرة والجو الساحر والمعتدل لكثرة المساحات الخضراء، ويتخللها عشرات المناطق المختلفة التي تجذب نحوها الكثير من الزوار، بالإضافة إلى أنه توجد فيها أفخم وأرقى المطاعم والكافيهات وكذلك ساحات اللعب للأطفال.

وختاماً:

فإنه من الضروري قضاء أفضل الأوقات في أفضل مناطق ترفيهية في دبي، حيث المتعة والسهر وزيارة أشهر معالم دبي، كانت تلك عناوين تدوينتنا هذه قدمتها لكم على أمل أن نكون قد قدمنا ما هو مفيد لكم أعزائي المتابعين.

مقالات ذات صلة:

مواقع وعناوين محلات بيع الكحول في دبي

أهم الأماكن السياحية في أمريكا لعام 2024

مواقع محلات بيع الكحول في السعودية 2024

أفضل شركات السياحة في مصر 2024

أفضل أماكن السياحة في ألمانيا لعام 2024