افضل 10 مطاعم مشاوي في بغداد لعام 2024

مرحباً بكم أعزائي المتابعين، يحتل الطعام المشوي مكانة كبيرة وبارزة في بغداد خصوصاً وفي العراق عموماً، وبخاصة عندما نتذكر أفضل وجبة شهية ولذيذة بغدادية وبخاصة افضل مطاعم بغداد المنصور وكذلك مطاعم الكرادة وغيرها، ولذلك فضلت أن تكون تدوينتي هذه وعبر موقع عرب تكنو حول موضوع افضل مطاعم مشاوي في بغداد التي تحتوي على أمهر الطهاة والطباخين المتخصصين في طهي المشاوي

عندما يتعلق الأمر بتذوق وجبة شهية وصحية في بغداد، لا بد وأن يخطر ببالك الطعام المشوي عند أفضل مطاعم بغداد والتي تحتل مكانة بارزة في حياة العراقيين والزوار الوافدين، حيث يتميز الطعام المشوي بنكهته الفريدة وقيمته الغذائية العالية، مما يجعله أفضل خيار مثالي للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن تجربة وجبة طعام مميزة.

افضل مطاعم مشاوي في بغداد

ومع تنوع العروض ووجبات الشوي المطبخية في مطاعم بغداد الجديدة، فإنه يصعب على الرواد والوافدين اختيار أفضل المطاعم التي تقدم وجبات مشوية شهية عبر دليل مطاعم بغداد المنصور وسيقع في حيرة من أمره أكيد في إختيار مشاوي عراقية وفي أي المطاعم سيتناول طعام المشاوي على الفحم وفي أرقى مطاعم رومانسية في بغداد وعموم العراق.

ما هي أفضل مطاعم مشاوي في محافظة بغداد

كما سبق وأن ذكرت لك عزيزي المنابع في المقدمة بأنه يعد الطعام المشوي وخاصة اللحوم مثل مطاعم بغداد الشعبية والتي تشوى على الفحم وبيد خبير محنك في الشوي الذي تتناوله وذلك بسبب مذاقه وطرقه طهيه وشويه، فإذا كنت من متذوقي طعام اللحم المشوي على الطريقة البغدادية فأنت محظوظ جداً وفي المكان الصحيح حيث ستكتشف بنفسك كم هو سهل التعرف على اسماء مطاعم عراقية متخصصة بالمشاوي.

قد يهمك: افضل شركات توصيل الأكل في الإمارات

الطعام المشوي العراقي أصل وتاريخ

تعود جذور الطعام المشوي في بغداد إلى آلاف السنين التي مضت، حيث كانت طريقة الشواء تعتبر وسيلة رئيسية لطهي اللحوم في الأزمنة والعصور القديمة، ويعود السبب في ذلك لإستخدام البغداديين والعراق بشكل عام الشوايات إلى قرون مضت، حيث وجدت دعائم حجرية كانت تستخدم لتثبيت أسياخ شواء اللحم في العديد من المناطق القديمة الأثرية في العراق.

ولمن يسأل اطيب مشاوي وين موجودة في بغداد؟ سنتعرف على أفضل مطاعم مفتوحة الآن في بغداد متخصصة في المشاوي وتقدم أشهر وجبات المشاوي على الفحم في بغداد وهي على الشكل التالي:

ما هي أفضل مطاعم مشاوي في بغداد لعام 2024؟

  • مطعم مشاوي كباب سليمانية ومقره في مدينة بغداد، وهو افضل مطاعم مشاوي في بغداد
  • مشاوي رياض أبو عرب المميز وهو من أفضل مطاعم قريبة مني في بغداد
  • مطعم مشويات أبو داوود عبر دليل مطاعم بغداد الجادرية مباشر 
  • مطعم مشويات مريم وهو من بين ارخص مطعم في بغداد عامة
  • مشويات سيد حيدر دليفري والدفع عند الاستلام
  • مطعم ملك المشويات وهو ينافس اغلى مطعم في بغداد بأسعاره الرخيصة
  • سلسلة مطاعم مشويات ابو قحطان
  • مطعم ومشويات الرحمن
  • مشويات عدنان أبو الضلوع.

 أكثر الزوار الذين يقبلون على المشاوي البغدادية هم الأجانب الوافدين من أمريكا وبريطانيا وألمانيا وكذلك من فرنسا وإسبانيا وهولندا والسويد وسويسرا وفنلندا وبولندا وكذلك من تركيا وغيرها.

والآن لنتعرف على أفضل مطاعم مشاوي في بغداد حسب برامجها والتقييمات التي حصل عليها ومواعيد عملها وهي حسب الجدول التالي:

إسم المطعم-خدمات -استلام الطلبات - عدد ساعات العمل

  • مشويات سيد حيدر- خدماته: داخل الصالة - عدد ساعات العمل: يومياً 9 صباحاً ولغاية 12 صباحاً، ويعتبر أفضل مطعم ومشويات خان بغداد
  • مشويات عدنان ابو الضلوع - داخل الصالة - عدد ساعات العمل: يومياً 10 صباحاً – 1 صباحاً
  • مشويات ابو قحطان - داخل الصالة- عدد ساعات العمل: يومياً 24 ساعة
  • مطعم و مشويات مريم - داخل الصالة-عدد ساعات العمل: يومياً 24 ساعة
  • مطعم حجي حسين- اخل الصالة- عدد ساعات العمل: يومياً 9 صباحا ولغاية 12 صباحاً.

قد يهمك: عروض ماكدونالدز ورقم ماكدونالدز الموحد السعودية

ما هي أشهر وجبات المشاوي؟

افضل مطاعم مشاوي في بغداد

كباب لحم خاروف + لحم غنم ضان

وهي أفضل وجبة شوي على الفحم مع الفلفل الاخضر وفحل البصل، حيث تعتبر الوجبة الأشهى في العراق وجميع دول الوطن العربي كما هو الحال في سوريا والسعودية والكويت ولبنان وفي الأردن والجزائر ومصر وفي المغرب وتونس واليمن والإمارت والبحرين وسلطنة عمان، وذلك لمذاق لحم الضان اللذيذ.

دجاج مشوي على الفحم:

 ويعتبر هذا الطبق من ألذ الأطباق وأشهر الوجبات المشوية في بغداد، حيث يتم تتبيل الدجاج مع البصل اليابس والفليفلة الخضراء والبندورة (طماطم) وشواؤه على الفحم لإعطائه نكهة مميزة.

شيش طاووق لحم:

ويتميز لحم شيش الطاووق بطيب مذاقه وصحته على الجسم، ويتكون هذا الطبق من لحم البقر المقطع ومشوي على أسياخ مع الخضروات، مما يمنحه مذاقاً رائعاً ومميزاً.

كفتة مشوية:

وتعتبر من اشهر المطاعم الشعبية في بغداد ويتم تحضير هذا الطبق المميز من لحم الماعز أو من لحم البقر المفروم مع القليل من التوابل والبصل المشوي والفلفل الأخضر، ويتم تشكيل  هذا الطبق في أصابع اليد ومن ثم يتم شويه على الفحم.

ما هي مميزات الطعام المشوي؟

يتميز طعم اللحم المشوي بعدة مميزات وإليكم أهمها:

  • يحتوي الطعام المشوي بشكل عام على نسبة منخفضة من الدهون، مما يجعله أشهى خيار صحي.
  • يساعد شواء اللحم والخضروات على الاحتفاظ بقيمتها الغذائية.
  • توفر للزبائن والزوار خدمة مطاعم دليفري في بغداد فوري
  • كما يتميز الطعام المشوي بالقدرة على الاحتفاظ بصلاحيته لمدة أطول.

وفي الختام:

فإن مدينة بغداد تمتاز بمجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم الأطعمة المشوية اللذيذة والشهية وعلى طرقة العراقيين الخاصة، وتشكل وجبات الشواء أحسن خيار للذين يرغبون في تجربة نكهات فريدة وصحية، وأن زيارة إحدى هذه المطاعم ستكون تجربة لا ممتعة ولا تنسى لعشاق الطعام المشوي المميز في بغداد.

قدمنا لكم فيما مضى افضل مطاعم مشاوي في بغداد لعام 2024، نتمنى أن يكون المقال مفيداً لكم أعزائي المتابعين.

مقالات ذات صلة:

تطبيق جوعان توصيل طعام في تركيا

رقم ماكدونالدز دبي وأسعار ماكدونالدز الإمارات

افضل افكار مشاريع ناجحة في السعودية

افضل شركات التوصيل السريع في الإمارات

خدمة ماكدونالدز الكويت طلبات مع أسعار الوجبات